عوض تاج الدين: ما يحدث في قطاع الصحة طفرة حقيقة في مصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن عوض تاج الدين: ما يحدث في قطاع الصحة طفرة حقيقة في مصر والان مع تفاصيل هذا الخبر

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشئون الصحية، إن معدلات المسح الصحي للأسرة المصرية يكشف البعد الحقيقي في استجابة لما تم بذله على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أننا نشهد خلال السنوات الأخيرة طفرة صحية.

مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

وأكد أن نسبة الولادة انخفضت خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن مصر تخدم الطفل قبل الولادة حتى الولادة، من خلال رعاية الأم.

مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

وحول ارتفاع نسبة الانيما الأطفال، أوضح أنه يجب اتباع النظام الغذائي للطفل، ومتابعة هل الطفل حصل على رضاعة طبيعية أم رضاعة صناعية، حتى يتم تحديد أن الطفل مصاب الانيميا.

مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

وعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صباح اليوم ‘الثلاثاء’ مؤتمراً بمقر الجهاز لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.

مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء، وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات ولفيف على الخبراء والباحثين.

يشار إلى أنه تم تنفيذ سبع دورات لهذا المسح منذ عام 1988، وكان أخر مسح عام 2014، ولأول مرة يتم تنفيذه بالجهاز عام 2021، والذي تم بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً