فتح باب التقدم لمنح تمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة وتعزيز الصحة العامة بواشنطن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن فتح باب التقدم لمنح تمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة وتعزيز الصحة العامة بواشنطن والان مع التفاصيل


السبت 04/مايو/2024 – 12:17 م

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تشجيع تمويل المشروعات البحثية التى تخدم خطة التنمية المستدامة فى المجالات الزراعية والصناعية والصحية وغيرها من القطاعات الحيوية التى تتوافق مع خطة الدولة لتحسين جودة حياة المواطن، ورفع معدلات التنمية فى الدولة، وكذا تفعيل دور المؤسسات التعليمية فى خدمة قضايا المجتمع والبيئة المحيطة، مشيرًا إلى أن تشجيع الابتكار وريادة الأعمال يعد من أهم مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 تشجيع تمويل المشروعات البحثية

وفى هذا الإطار، أفاد المكتب الثقافى بواشنطن، الإعلان عن فتح باب التقدم للحصول على منح لتمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة وتحسين إنتاج الطعام وتعزيز الصحة العامة مقدمة من The conservation، food،and health foundation، ويتم فتح باب التقدم لهذه المنح للمنظمات غير الحكومية، وكذا للكليات والجامعات والمراكز البحثية فى إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح أن المؤسسة المتقدمة للمنح تحصل على تمويل للمشروعات يتراوح بين 25_ 50 ألف دولار سنويًا، ولمدة عام أو عامين، وذلك وفقًا لخطة المشروع.
علمُا بأن التقديم مفتوح حتى الأول من شهر يوليو القادم، مشيرًا إلى أن التفاصيل حول برنامج المنح، برجاء الرجوع لموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات من هــــنــــا.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن آخر مستجدات العمل على مشروع الجينوم المرجعي للمصريين، والذي يعد من أبرز المشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة منذ 2021، وتبلغ ميزانية المشروع 2 مليار جنيه مصري، وذلك بمشاركة العديد من الجهات المصرية الوطنية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً