فساد وجب اقتلاعه.. مرافعة نارية للنيابة أثناء محاكمة المتهمين بقتل طالب في كفر الشيخ (صور)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن فساد وجب اقتلاعه.. مرافعة نارية للنيابة أثناء محاكمة المتهمين بقتل طالب في كفر الشيخ (صور)

شهدت جلسة محاكمة التشكيل العصابي المكون من 4 أشخاص والمتهمين باستعراض القوة قِبل المواطنين وكذلك قتل طالب على كورنيش النيل في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، مرافعة نارية للنيابة العامة أمام هيئة المحكمة.

وجاء في مرافعة النيابة العامة: ‘جريمة اليوم فساد في الأرض وسفكًا للدماء ومجاهرة بما يخالف شرع الله في ملكه’.

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

مرافعة نارية للنيابة العامة في محاكمة المتهمين بقتل طالب

وتابعت النيابة العامة: ‘الحضور ومن بينهم روح المجني عليه التي قد حضرت معنا تطلب من عدالتكم إنصافه مما وقع عليه من غدر وظلم، وأن ما قام به المتهمون فاجعة لا تهون وخطيئة لا تغتفر، وفساد وجب علينا اقتلاعه من جذوره حتى لا ينبت من جديد’.

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

وطالبت النيابة تطبيق مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة، وأن توقع عقوبة الإعدام شنقًا على المتهمين شفاء لما في صدور المواطنين.

وقررت محكمة جنايات فوه، الدائرة الثانية، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص؛ والمتهمين باستعراض القوة والتلويح بالعنف قبل المواطنين، وكذلك قتل طالب بناحية كورنيش النيل فرع رشيد في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، لجلسة يوم 18 مايو المقبل.

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

جلسة محاكمة المتهمين جلسة محاكمة المتهمين

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال زكي طوسون، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمود أحمد الغايش، ومحمد ناصر بلبع، وسكرتارية أحمد الميداني.

وتعود تفاصيل القضية رقم 933 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة بندر دسوق، المقيدة برقم 46 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ، إلى يوم 25 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة بندر دسوق، حيث قام المتهمون ‘إسلام. ي. ا. م. ع’، 35 عامًا، حداد كريتال، وشقيقه ‘هشام’، 28 عامًا، صياد، ‘عوض. ت. ع. ح. م. ع’، 22 عامًا، دبلوم صناعي، و’إبراهيم. ع. خ. ع. خ’، 22 عامًا، طالب، باستعراض القوة، والتلويح بالعنف قِبل المواطنين ممن تصادف تواجدهم بالطريق العام، إذ صوبوا حيالهم الأعيرة النارية بكثافة مستخدمين في ذلك الأسلحة النارية حيازتهم وإحرازهم قاصدين من ذلك ترويعهم، وتخويفهم، والتأثير في إرادتهم.

وكذا في فرض السطوة عليهم بمنعهم من التواجد بالميناء في نهر النيل فرع رشيد بمنطقة حي الكشلة لاتخاذهم مكانهم الذين يطلقون من خلاله الأعيرة النارية لمزاولة نشاطهم الإجرامي من الإتجار بالمواد المخدرة، وكذا مقاومة السلطات، وحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم، وتكدير الأمن، والسكينة العامة معرضين حياتهم للخطر.

وتبين من أمر إحالة المتهمين ال4 إلى محكمة جنايات فوه، اقتران تلك الجناية بعدة جرائم أخرى وهي بأنهم في ذات المكان والزمان قتل المتهم الأول المجني عليه الشاب ‘أيمن ياسر إبراهيم محمود عبد اللطيف’ -عمدًا- إذ أعد لذلك الغرض أسلحة نارية، وذخيرة، مصوبًا حياله، وحيال من يتصادف تواجده مع المجني عليهم من المواطنين قاطني تلك المنطقة وابلاً من الأعيرة النارية.

وتبين من أوراق القضية أن المتهم الأول كان قاصدًا من ذلك إيذاء شخص غير معين حال مروره بمرمى نيرانه وإزهاق أرواحهم دون تمييز وعلى أثر ذلك استقرت إحدى الأعيرة النارية محل تصويبه بعنق المجني عليه محدثة الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي مزهقة روحه وذلك بالاشتراك مع المتهمين الثالث والرابع وذلك لتحريضهما المتهم على فعل ذلك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً