مساعد وزير التموين: الفرص الاستثمارية الجديدة تستهدف استثمارات 40 مليار جنيه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن مساعد وزير التموين: الفرص الاستثمارية الجديدة تستهدف استثمارات 40 مليار جنيه

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إجمالي مساحة الفرص الاستثمارية الجديدة تبلغ 405 فدان في عدد 8 محافظات ومن المستهدف باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيه.

وأوضح «عشماوي» أن هذه المشروعات تتضمن أنشطة تجارية متنوعة وإدارية ولوجستية وترفيهيه وتخزينية واجتماعية، لافتا إلى أن الجهاز أعد خلال الفترة الماضية خريطة استثمارية طموحة من الأنشطة اللوجستية والتجارية المتنوعة.

أضاف مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هذه الفرص تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة، بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، والمعايير الاجتماعية والأنماط الاستهلاكية ومنها الكثافة السكانية، والقوة الشرائية، وحجم وطبيعة الاستهلاك، وطبيعة المحافظة ومزاياها النسبية و خصائصها النوعية، الأمر الذي من خلاله يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لكل محافظة، لافتا إلى استمرار تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بإنشاء المناطق اللوجستية والأسواق والمراكز التجارية في العديد من المحافظات.

 

وزير التموين يعلن فرص استثمارية جديدة في 8 محافظات

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل طرح عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة في مشروعات التجارة الداخلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وهانى محمود وزير الاتصالات الأسبق، والنائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، ووليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وهبة السيد مساعد رئيس الجهاز للاستثمار.


كما جاء ضمن توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير ورفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية ، حيث تم طرح عدد 12 فرصة استثمارية جديدة بمحافظات (البحيرة والأقصر والشرقية وبنى سويف والسويس والمنيا وجنوب سيناء والوادي الجديد).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً