مكافحة الإدمان يكشف نتائج المرحلة الجديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات حتى الآن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مكافحة الإدمان يكشف نتائج المرحلة الجديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات حتى الآن والان مع التفاصيل


الخميس 02/مايو/2024 – 04:20 م

كشف الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أثر المرحلة الجديدة التي أطلقها الصندوق، ضمن حملة «أنت أقوى من المخدرات» تحت عنوان «المخدرات هتجرك للنهاية.. ماتربطش نفسك بيها.. أنت أقوى من المخدرات»، ومدى تفاعل الجمهور معها.

حملة أنت أقوى من المخدرات

وقال مساعد وزير التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن «المخدرات هتجرك للنهاية» أطلقت في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، وتفاعل معها عددًا كبيرًا من الشباب وأخذت في الرواج، حيث تسببت المرحلة الجديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات في زيادة عدد المتصلين بالخط الساخن للصندوق واستقبل الصندوق ما يقرب من 20 ألف مريض إدمان طالب للعلاج، فيما وصل عدد مشاهدي الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي ما يقرب من 26 مليون مشاهد.

وأشار الدكتور عمرو عثمان، إلى الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في قضية إدمان المخدرات ومواجهتها، واصفًا إياه بخط الدفاع الأول، حيث أكثر من 70 % من الشباب يستقوا معلوماتهم عن قضية المخدرات من خلال الإعلام، وفقًا لأخر إحصائيات الصندوق.

وأوضح أن المساحة الزمنية لمشاهد الكحوليات وتعاطي المخدرات انخفضت في الأعمال الدرامية في رمضان الماضي إلى 0.4 % من إجمالي المساحات الزمنية للأعمال الدرامية هذا العام بعدما كانت 4% % عام 2017، وأن من أبرز أنواع المخدرات التي ظهرت في الدراما هذا العام الكحوليات بنسبة 73% والحشيش 22% والهيروين 17%، وأدوية 2% وقد يتضمن المشهد الواحد على أكثر من مادة مخدرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً