هل تؤثر التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية؟.. نقيب الفلاحين يكشف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن هل تؤثر التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية؟.. نقيب الفلاحين يكشف

كشف حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة على المحاصيل الزراعية، مضيفا أن التغير المناخي له أضرار كبيرة على جميع الدول وليس مصر فقط.

وأضاف أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، في تصريحات تلفزيوينة، اليوم الخميس، أن مصر بها تغيرات مستمرة في المناخ، مشيرا إلى أن ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة لها تأثيرات على قدرة المحصول في النمو والإنتاج.

وأشار إلى أن من الأساليب الحديثة التي ابتكرتها الدولة بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزارعية، الصوب الزراعة والزراعة تحت الأنفاق البلاستيكية، مبينا أن التغيرات المناخية من الممكن أن تدمر النبات.

طرق حماية المحصول الزراعي

ولفت إلى أن الزراعة عن طريق الصوب الزراعية لها إيجابيات كثيرة على رأسها حماية المحصول الزراعي من التغيرات المناخية، موضحا أنه من الممكن تغيير وتأجيل المحصول مع التقلبات والتغيرات المناخية.

وأوضح أن وزارة الزارعة عليه دور كبير في الفترة المقبلة بشأن التوعية والإرشاد للفلاح مع تنامي ظاهرة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي باختيار نوع التقاوي الذي لديه القدرة على تحمل درجات الحرارة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً