هيئة الدواء تعلن عن ورشة عمل لتعزيز كفاءة مراقبة الجودة في شركات الأدوية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن هيئة الدواء تعلن عن ورشة عمل لتعزيز كفاءة مراقبة الجودة في شركات الأدوية والان مع التفاصيل


الجمعة 03/مايو/2024 – 03:34 ص

أعلنت هيئة الدواء المصرية فتح باب التسجيل في ورشة عمل متخصصة تتناول دور معامل مراقبة الجودة وأهم المعوقات التي تعوق عمليات التحليل أثناء عملية الإنتاج، وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز الكفاءة الفنية للعاملين في أقسام مراقبة الجودة بشركات الأدوية.

ووفقا لمنشور هيئة الدواء المصرية، من المقرر أن تبدأ الورشة يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو، ويتم تصميم الورشة خصيصًا لممثلي شركات الأدوية، حيث ستتناول الورشة مجموعة من الموضوعات الهامة التي تتعلق بالتحديات التي يواجهها القائمون على التحليل في معامل مراقبة الجودة.

وتأتي هذه الورشة في إطار التزام هيئة الدواء المصرية بتعزيز الجودة والسلامة في صناعة الأدوية، وتعزيز الشفافية والمعرفة بين جميع الأطراف المعنية. نتطلع إلى مشاركة نشطة ومثمرة من جميع المشاركين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 480 زيارة للسيدات المعرضات للعنف ضمن المرحلتين الأولى والثانية بـ “عيادات المرأة الآمنة”، للاستفادة من الخدمات الطبية والإرشاد والدعم النفسي المقدمة للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف، وذلك خلال عامين منذ تدشين العيادات في أبريل عام 2022، بما يساهم في الحفاظ على حياة صحية ونفسية آمنة لجميع فئات المجتمع.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الزيارات تتنوع بين أولية ومتابعة لأشكال العنف المختلفة ضد المرأة،لافتًا إلى أن عيادات المرآة الآمنة بلغت 18 عيادة حتى الأن بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الإسكندرية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، أسوان).

وأشارت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض،  إلى أن العيادات تستهدف السيدات اللاتي يترددن على الوحدات الصحية أو اللاتي تم اكتشاف حالاتهن خلال الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، موضحة أن تلك العيادات تساهم في توفير مساحة آمنة للسيدات، من خلال وحدات مجهزة ومتخصصة، مؤكدة الحفاظ على خصوصية وسرية بيانات المترددات على العيادات، فضلًا عن تفعيل نظم الإحالة إلى الجهات الشريكة الداعمة لمناهضة العنف ضد المرأة، في إطار التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً