وزير الصادرات البريطانية يزور مصر يوليو المقبل لتنمية التبادل التجاري بين البلدين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن وزير الصادرات البريطانية يزور مصر يوليو المقبل لتنمية التبادل التجاري بين البلدين

عقد الوزير المفوض التجاري ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجارى مباحثات مع Jaya Charania نائب المبعوث التجاري البريطاني لأفريقيا و الوفد المرافق لها لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وبريطانيا وذلك خلال زيارتها لمصر.

وشارك في الاجتماع من الجانب المصري المستشار التجاري د. عمرو الكيلاني أمين اللجنة الفرعية للتجارة و الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة.

وأكد الجانبان أهمية الاعداد الجيد لزيارة وزير الصادرات البريطانية الي مصر على رأس بعثة من الشركات البريطانية و المزمع القيام بها خلال شهر يوليو المقبل لدفع عجلة التبادل التجاري بين البلدين وتوعية مجتمع الاعمال في الجانبين بمزايا اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية وفرص الاستفادة منها.

وأوضح حامد أن الاجتماع شهد مناقشة عدداً من الموضوعات أبرزها آلية المراجعة الزراعية في إطار اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية، حيث تم استعراض الطلبات المصرية المتعلقة بزيادة الحصص والمواسم التصديرية لعدد من المحاصيل الزراعية وكذا الطلبات البريطانية الخاصة بالتعريفة الجمركية لعدد من البنود الجمركية.

وأشار إلى انه تم بحث سبل تيسير إجراءات السماح بتصدير الأغذية المركبة من مصر إلي المملكة المتحدة في ضوء خطة مصر للسيطرة علي متبقيات المبيدات, و دفع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى السوق البريطاني.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً