أبرزها الحصول على الراحة.. 4 نصائح للحفاظ على صحتك في العمل

شكرا على متابعتكم خبر عن أبرزها الحصول على الراحة.. 4 نصائح للحفاظ على صحتك في العمل والان مع التفاصيل


الإثنين 29/أبريل/2024 – 06:50 ص

وجهت وزارة الصحة والسكان، عددًا من النصائح للعاملين للحفاظ على الصحة في وقت العمل.

الحفاظ على الصحة في وقت العمل

وقالت وزارة الصحة والسكان، في منشور توعوي لها، إن هناك 4 نصائح يجب اتبعاها للحفاظ على الصحة في العمل، حيث يجب الحصول على فترات الراحة، وتناول أطعمة صحية، بالإضافة إلى السيطرة على التوتر وأخيرًا النوم لفترة كافية بعد انتهاء العمل.

وفي سياق متصل، أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الأشخاص الناشطون اقتصادياً يقتضي في المتوسط نحو ثلث وقتهم في مكان العمل، وتؤثر الأوضاع الوظيفية وذات الصلة بالعمل تأثيراً قوياً على الإنصاف في مجال الصحة، فجودة ظروف العمل يمكن أن تعزّز الحماية الاجتماعية والوضع الاجتماعي، وتتيح فرصاً للتنمية الشخصية، وتوفر الحماية من المخاطر البدنية والنفسية الاجتماعية. كما يمكن أن تحسّن العلاقات الاجتماعية واعتداد الموظفين بذاتهم وأن تؤدي إلى تأثيرات صحية إيجابية.  

وأكدت الصحة العالمية، أن صحة العمال أحد الشروط الأساسية من أجل تحقيق دخل للأسر المعيشية وتعزيز الإنتاجية والتطور الاقتصادي. ومن ثم فإن استعادة القدرة على العمل والحفاظ عليها هي إحدى الوظائف المهمة للخدمات الصحية، لافتة إلى أن المخاطر الصحية في مكان العمل، كالحرارة والضوضاء والغبار والمواد الكيميائية الخطرة وعدم مأمونية الآلات والضغط النفسي، تتسبب في أمراض مهنية وقد تؤدي إلى تفاقم مشاكل صحية أخرى، كما تؤثر الأوضاع الوظيفية والمهنية والموقع الذي يحتله الشخص في التسلسل الإداري بمكان العمل على الصحة، ومن المرجّح أن يتجه الأشخاص الذين يعملون تحت ضغط أو يعانون من ظروف وظيفية غير مستقرة إلى التدخين بدرجة أكبر وممارسة النشاط البدني بدرجة أقل واتِّباع نظم غذائية غير صحية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً