أبرزها زيارة المريض بـ 15 جنيه.. الرعاية الصحية تلعن تسعير جديد لـ3 خدمات

شكرا على متابعتكم خبر عن أبرزها زيارة المريض بـ 15 جنيه.. الرعاية الصحية تلعن تسعير جديد لـ3 خدمات والان مع التفاصيل


السبت 04/مايو/2024 – 09:32 م

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، وهي جزء من منظومة التأمين الصحي الشامل، تسعيرا جديدا لخدمات انتظار السيارات، زيارات المرضى، ومبيت المرافقين، في سياق جهود الهيئة لتوحيد السياسة الإدارية ونظم المحاسبة في المنشآت التابعة لها.

وفقًا لمنشور حصل عليه القاهرة 24، تم تحديد رسوم انتظار السيارات بـ10 جنيهات للساعة الأولى، و5 جنيهات لكل ساعة تالية، وفي حالة المبيت، تصل قيمة انتظار السيارة إلى 100 جنيه، بينما يتم تحصيل 200 جنيه شهريًا كاشتراك لسيارات العاملين بالمنشأة.

كما تضمن المنشور رسوم زيارة المريض بقيمة 15 جنيها، ورسوم مبيت المرافق على كرسي بدون وجبات بـ150 جنيها، ورسوم مبيت المرافق بوجبات بـ300 جنيه.

وأكدت هيئة الرعاية الصحية أن هذه الخطوة تأتي لانتقال تلك المنشآت لولاية الهيئة من جهات مختلفة، حيث كانت هناك اختلافات في السياسات ونظم المحاسبة المتبعة في منشآت الهيئة بشأن هذه الخدمات، مما يستدعي توحيد وتنميط الإجراءات ومقابل الخدمات، وفقًا للقرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم (72).

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن حصول مجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، على شهادة الجودة من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية JCI، كأول مجمع مصري طبي متكامل يحصل على الاعتماد الدولي Joint Commission International

وأوضح بيان هيئة الرعاية الصحية، أن اعتماد JCI يُعد أعلى معيار دولي في مجال جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وتنفيذ معايير JCI  تعكس أفضل الممارسات الدولية في مجال الرعاية الصحية، مما يساعد على تحسين جودة الخدمات الطبية، كما يعزز ثقة المنتفع والمجتمع في جودة الرعاية الصحية المقدمة داخل المجمع الطبي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً