أبرزها ضبط 104 كيانات غير شرعية لبيع العمرة والحج.. حصاد نشاط وزارة السياحة في أسبوع

شكرا على متابعتكم خبر عن أبرزها ضبط 104 كيانات غير شرعية لبيع العمرة والحج.. حصاد نشاط وزارة السياحة في أسبوع والان مع التفاصيل


الجمعة 10/مايو/2024 – 03:52 م

شارك وزير السياحة والآثار، كمتحدث رئيسي، في المؤتمر السنوي الـ21 للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعنوان مسارات الازدهار: الرؤية والقيم والمشاريع، في كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة.

واستعرض الوزير أبرز النتائج التي حققتها صناعة السياحة في مصر، والمنتجات السياحية الرئيسية التي تركز عليها الوزارة حاليًا ويتمتع المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية بها، مؤكدًا تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة أعداد الغرف الفندقية بها.

ومن أهم أخبار حصاد نشاط وزارة السياحة خلال أسبوع ما يلي:

لقاء وزير السياحة والآثار مع نظيره الأردني

واستقبل وزير السياحة والآثار، نظيره الأردني، خلال زيارته الرسمية الحالية لمصر، وتطرق اللقاء لمناقشة مقترح لعمل منتج سياحي إقليمي لزيارة نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في كل من مصر والأردن، كما تم بحث سبل التعاون في مجال التدريب والعمل الأثري ومكافحة الإتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.

كما تمت مناقشة الإعداد لمنتج متكامل يجمع بين السياحة الاستشفائية والسياحة الثقافية بين البلدين من خلال تنظيم برامج سياحية مشتركة بينهم، والتعاون المشترك للترويج لهم بصورة أكبر.

المشاركة في سوق السفر العربي بالإمارات

وشاركت وزارة السياحة في سوق السفر العربي 2024 ATM، في نسخته الـ31، ويستمر حتى 9 مايو الجاري بدبي، حيث نظم الجناح المصري عدة فعاليات، ومسابقة يومية للمهنيين والإعلاميين، على أن يتم تنظيم رحلات لزيارة المقصد السياحي المصري للفائزين.

وزار الجناح المصري في أول أيام المعرض، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، وأشاد بالجناح وتصميمه وعدد العارضين المشاركين.

بروتوكول بين الأعلى للآثار وجامعة الزقازيق لعرض قطع أثرية 

وقع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ممثلًا عن المجلس، ورئيس جامعة الزقازيق ممثلًا عن الجامعة، بروتوكول تعاون مشترك لعرض مجموعة من القطع الأثرية بمتحف الجامعة والذي جرى تخصيصه لتعريف طلاب الجامعة بثراء تاريخ مصر وحضارتها من خلال القطع الأثرية المعروضة به وهي من نتاج الحفائر الأثرية لبعثة الجامعة وتبلغ نحو 5807 قطع أثرية.

ضبط 104 كيانات غير شرعية تمارس نشاط بيع برامج العمرة والحج 

وقامت وزارة السياحة، ممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، بضبط 104 كيانات غير شرعية تزاول نشاط العمرة والحج، وتقوم ببيع برامجهم دون الحصول على ترخيص من الوزارة، وضبط كيانات تقوم بإعلانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن تنظيم برامج العمرة والحج بالمخالفة لأحكام القانون والنصب على المواطنين وتحصيل مبالغ طائلة وتقديم خدمات دون المستوى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً