أخبار التعليم اليوم.. حظر الإجازات خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 للمعلمين

شكرا على متابعتكم خبر عن أخبار التعليم اليوم.. حظر الإجازات خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 للمعلمين والان مع التفاصيل


الإثنين 06/مايو/2024 – 02:54 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الاثنين 6 مايو 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو التعلم قبل الجامعي، وكان أبرزها: قبل ساعات من انطلاقها.. حظر الإجازات خلال امتحانات نهاية العام 2024 للمعلمين.

قبل ساعات من انطلاقها.. حظر الإجازات خلال امتحانات نهاية العام 2024 للمعلمين

قال أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بـ الجيزة، إن يوم الأربعاء 8 مايو موعد انطلاق ماراثون امتحانات النقل بمختلف المراحل لنهاية العام الدراسي 2023/2024 الدور الأول بجميع مدارس تعليم الجيزة، موضحًا أن الإدارات التعليمية مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

من بينها أنظمة البرمجة والذكاء الاصطناعي.. التعليم تطلق مسابقة للشباب المبتكرين من طلاب المدارس

أعلنت الإدارة العامة للتدريب الإلكتروني بالوزارة، تحت إشراف الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، وبدعم من الإدارة المركزية لإدارة وتشغيل التكنولوجيا، انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي من كافة مدارس الجمهورية بأنواعها المختلفة (من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي)، وذلك غدا الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برعاية الطلاب النابغين والمبتكرين ودعمهم والاستثمار في مواهبهم وتحفيزهم، لإعداد جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجي والبحث العلمي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

أبرزها المفاصل الصناعية.. وزير التعليم العالي يعلن تطوير نماذج محلية بديلة للاستيراد

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدور الحيوي للبحث العلمي في خدمة قطاع الصناعة، مشيرًا إلى أن الجهود التي قامت بها المراكز البحثية التابعة للوزارة في توجيه البحوث العلمية لخدمة أهداف الصناعة، قد حققت العديد من النتائج المتميزة التي ساهمت في دعم الصناعات وتوفير بدائل محلية، لافتًا إلى أن ربط البحث العلمي بمتطلبات التنمية يأتي على رأس أولويات العمل للوزارة في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة.

في هذا الإطار، أوضح الدكتور طه رابح القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قيام المعهد من خلال محطات الشبكة القومية للزلازل بعمل دراسات تفصيلية متخصصة حول تأثير الاهتزازات الصناعية المتولدة من أعمال التفجير داخل محاجر شركات الأسمنت، لتلبية احتياجات مشروع خدمات الأسمنت، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

قبل ساعات من تحديد مصيرها.. طالبة السرطان المفصولة من حاسبات حلوان: بتمنى ينصفوني وربنا يرجعلي حقي

قالت الطالبة سارة هشام مريضة السرطان والمفصولة من كلية الحاسبات والمعلومات بـ جامعة حلوان، إن القلق والخوف يسيطران عليها، خاصة أن الجامعة سوف تصدر القرار النهائي غدًا الثلاثاء، بشأن العودة لاستكمال دراستها.

وأضافت سارة في حديثها لـ القاهرة 24، أنها تنتظر القرار النهائي بشأن عودتها أو فصلها بفارغ الصبر، ولكن تتمنى استكمال دراستها، معقبة: بدعي ربنا إن الجامعة تنصفني وتقف معايا.. وربنا يرجعلي حقي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً