أخبار التعليم اليوم.. دراسة إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء عن المدارس خلال فترة امتحانات الثانوية العامة

شكرا على متابعتكم خبر عن أخبار التعليم اليوم.. دراسة إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء عن المدارس خلال فترة امتحانات الثانوية العامة والان مع التفاصيل


السبت 04/مايو/2024 – 04:11 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم السبت 4 مايو 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو التعلم قبل الجامعي، وكان أبرزها، مصادر: دراسة إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء عن المدارس خلال فترة امتحانات الثانوية العامة

حاول إنهاء حياتها لرفضها الارتباط به.. التفاصيل الكاملة بواقعة طالبة طب الزقازيق المعتدى عليها من قبل زميلها

أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بسبب قدوم طالب بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق بالاعتداء على زميلته في الفرقة الرابعة، والذي حاول إنهاء حياتها بسبب رفضها الارتباط منه، حيث تضامن عدد كبير مع الطلبة وبدأوا يتساءلون عن حالتها الصحية ويتمنون معاقبة الطالب حتى ألا يتكرر نفس الخطأ، خاصة بعد واقعتي سلمى بهجت ونيرة أشرف.

وتعود بداية الواقعة إلى يوم الأربعاء 1 مايو الجاري 2024 بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات بقدوم طالب يدعى محمد المقيد بالفرقة الرابعة بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق، بالاعتداء على زميلته مريم المقيدة بنفس الفرقة الدراسية ومحاولة إنهاء حياتها بعد رفضها الارتباط منه، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بعد تكريمه من جامعة حلوان.. عبد الله أشرف صاحب شخصية نديم بمسلسل حالة خاصة: مبسوط إني نقلت الواقع

كشف الطالب عبدالله أشرف، المقيد بالفرقة الرابعة كلية التجارة جامعة حلوان، تفاصيل مشاركته في مسلسل حالة خاصة وتجسيده دور نديم، قائلًا: إن الدور في المسلسل قائم على تثقيف الفنان طه دسوقي في موضوع التوحد، لأن معلوماته عنه كانت قليلة جدا.

وأوضح عبدالله أشرف، في حديثه لـ القاهرة 24، أن ترشيحه للمشاركة في مسلسل حالة خاصة جاء عن طريق الدكتورة داليا سليمان، مشيرًا إلى أنها كانت يوجد لديها إحساس بأنني أكثر شخص سيفيد طه دسوقي في موضوع طيف التوحد، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الترقية مش بالساهل.. شروط نقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى أخرى

مع قرب انتهاء العام الدراسي 2023-2024، يبحث معلمين عن شروط نقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى أخرى، خاصة في حالة ترقية المعلمين، فانتقال المعلم من المرحلة الابتدائية إلى الإعدادية مثلا ليس سهلا بل يتطلب شروطًا خاصة. وعبر القاهرة 24 نوضح شروط نقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى أخرى ومن مدرسة إلى أخرى في نفس الإدارة وبيان نموذج طلب النقل.

حددت عدة مواد في قانون التعليم، شروط نقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى أخرى، حيث نصت المواد 77، 78، و81، على شروط يجب استيفائها قبل تقديم طلب النقل لمرحلة تعليمية أخرى، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

مصادر: دراسة إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء عن المدارس خلال فترة امتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مخاطبة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بشأن إلغاء تخفيف الأحمال عن المدارس خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024.

وحصل القاهرة 24، على نسخة من خطاب وزير التعليم للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، طالبه خلاله بضرورة التنبيه والتأكيد على شركات توزيع الكهرباء بعدم فصل التيار الكهربائي عن المدارس خلال فترة الامتحانات، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً