«أرامكو السعودية» ضمن قائمة أكثر 100 شركة تأثيراً في العالم لعام 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «أرامكو السعودية» ضمن قائمة أكثر 100 شركة تأثيراً في العالم لعام 2024 والان مع تفاصيل هذا الخبر

أدرجت مجلة «تايم» الأميركية شركة «أرامكو السعودية» ضمن قائمة أكثر 100 شركة تأثيراً في العالم لعام 2024، وذلك في النسخة الرابعة من قائمة الشركات الأكثر تأثيراً التي تصدرها المجلة.

وتعد «أرامكو السعودية» أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وثاني شركة للنفط والغاز، تدخل قائمة المجلة. ويمثل اختيار «أرامكو السعودية» في القائمة إنجازاً مهماً للشركة والمنطقة.

وقالت «تايم» إن «الشركة السعودية العملاقة التي تبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار تتفوق على جميع منافسيها؛ حيث تضخ ما يقرب من 1 من كل 11 برميلاً من النفط يستخدمه العالم، وفي عام 2022 حققت أرباحاً أكثر من أي شركة أخرى حتى الآن».

وأوضحت «تايم» أن «أرامكو» تخطط هذا العام لتحويل نحو 124 مليار دولار إلى الحكومة وصندوق الثروة السيادية التابع لها (صندوق الاستثمارات العامة)، وأن شركة «بلاك روك»، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، التي يضم مجلس إدارتها الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، أعلنت في أبريل (نيسان)، عن شركة استثمار سعودية جديدة بقيمة 5 مليارات دولار.

ولفتت إلى أن كل هذا يمنح السعودية نفوذاً عالمياً نادراً، في الوقت الذي يعاني فيه العالم من التضخم والحروب في أوكرانيا وغزة.

وكانت «أرامكو» أعلنت يوم الخميس عزمها على طرح 1.545 مليار سهم من أسهمها من قبل الحكومة، تمثل نحو 0.64 في المائة من أسهم الشركة المُصدرة في سوق الأسهم السعودية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً