أسعار النفط ترتفع وسط تفاؤل حيال الطلب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن أسعار النفط ترتفع وسط تفاؤل حيال الطلب والان مع تفاصيل هذا الخبر

ارتفعت أسعار النفط، يوم الأربعاء، وسط توقعات متفائلة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، ومنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك»، بشأن زيادة الطلب، ودعم من بيانات أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية أكثر من المتوقع، الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 0630 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتاً، بما يعادل 0.6 في المائة، إلى 82.42 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 62 سنتاً، أو 0.8 في المائة، لتبلغ 78.52 دولار.

وقال محللو «إيه.إن.زد»، في مذكرة: «ارتفعت أسعار النفط الخام مع إبقاء (أوبك) على توقعاتها لنمو الطلب»، مضيفين أن الطلب على النفط سيكون مدفوعاً، على الأرجح، بالصين والاقتصادات الناشئة الأخرى.

في غضون ذلك، انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية 2.428 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في السابع من يونيو (حزيران) الحالي، وفقاً لمصادر بالسوق، نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي. وكان الانخفاض أكبر مما توقعه محللون استطلعت «رويترز» آراءهم.

ومن المقرر صدور بيانات «إدارة معلومات الطاقة»، الذراع الإحصائية للحكومة الأميركية، في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

ويترقب المستثمرون أيضاً تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين، والذي سيصدر اليوم، وإعلان «الاحتياطي الفيدرالي» بشأن السياسة النقدية، في وقت لاحق اليوم أيضاً.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، ظل تضخم أسعار المستهلكين مستقراً في مايو، بينما تباطأ انخفاض أسعار المنتجين، مما يشير إلى أن بكين ستحتاج إلى بذل مزيد من الجهود لدعم الطلب المحلي الضعيف والانتعاش الاقتصادي المتفاوت.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً