أكاديمية البحث العلمي تطلق سلسلة من المحاضرات عن الأرصاد الجوية

شكرا على متابعتكم خبر عن أكاديمية البحث العلمي تطلق سلسلة من المحاضرات عن الأرصاد الجوية والان مع التفاصيل


الجمعة 10/مايو/2024 – 08:36 ص

أعلنت أكاديمية البحث العلمي  والتكنولوجيا عقد سلسلة من المحاضرات الافتراضية عن بعد بشأن الأرصاد الجوية الرادارية، مشيرة إلى أن سلسلة المحاضرات تعقد أسبوعيًا وعددها 20 محاضرة ابتداءً من يوم 25 مايو 2024، وسيتم إلقاء المحاضرات كل يوم سبت، لمدة 20 أسبوعًا، حتى 2 نوفمبر 2024.

 الأرصاد الجوية الرادارية

وتابعت أكاديمية البحث العلمي: تنظم سلسلة المحاضرات رابطة جنوب آسيا للأرصاد الجوية (SAMA) بالاشتراك مع المركز المتقدم لأبحاث رادار الغلاف الجوي (ACARR) وجامعة كوشين للعلوم والتكنولوجيا (CUSAT) بالهند، وتأتي سلسلة المحاضرات في إطار تعاون الأكاديمية ومركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول الناميةNAM S&T.

وأضافت أكاديمية البحث العلمي: تهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بأسس لتشغيل أنظمة الرادار ومكوناتها وقدرات الاستشعار عن بعد فيما يتعلق بالأرصاد الجوية، وتستهدف المحاضرات المهنيين وطلاب الدراسات العليا والباحثين للمشاركة فيها، كما يمكن أيضًا للمتخصصين من خلفيات غير متعلقة بالأرصاد الجوية والذين يرغبون في اكتساب المعرفة حول موضوع المحاضرات الحضور والاستفادة منها.

وأوضحت أكاديمية البحث العلمي: سيتم إصدار شهادة من قبل المنظمين وليس من قبل مركز (NAM S&T) للمشاركين الذين سيحضرون المحاضرات بنسبة حضور لا تقل عن 75%، ستكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لسلسلة المحاضرات.

وظيفة خبير اقتصادي  

وفي سياق متصل، أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فتح باب التقدم لشغل وظيفة خبير اقتصادي للعمل على نمذجة نظام الزراعة والغذاء في الاتحاد الأوروبي بالمعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم، وستكون كل المهام التي يقوم بها المرشح المختار في مقرIIASA بالنمسا، على أن يباشر المرشح المختار مهام وظيفته في أقرب وقت ممكن.

وأشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عبر الصحفة الرسمية لها على فيس بوك، إلى أن المرشح سيعمل بعقد مبدئي دوام كامل لمدة عامين مع إمكانية التجديد فيما بعد، مضيفة: على أن يكون المرشح حاصلًا على درجة دكتوراه أو ماجستير مع الخبرة البحثية ذات الصلة في الاقتصاد التطبيقي، مثل الاقتصاد الزراعي، واقتصاديات التنمية، واقتصاديات الموارد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً