ألكاراس وتيتيباس إلى ربع النهائي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن ألكاراس وتيتيباس إلى ربع النهائي والان مع تفاصيل هذا الخبر

صعد كارلوس ألكاراس إلى دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي، بعدما تغلب الفائز بلقبين في البطولات الكبرى 6 – 3، و6 – 3، و6 – 1 على الكندي فليكس أوجيه – ألياسيم المصنف 21، الأحد، في مباراة ممتعة ضمن دور الستة عشر.

وبعد أن تبادل اللاعبان كسر الإرسال مبكراً في المباراة، أهدر المصنف الثالث ألكاراس فرصاً عدة في التعامل مع إرسال منافسه، لكن اللاعب الإسباني البالغ من العمر 21 عاماً تقدم 5 – 3، ثم فاز بالشوط التالي ليحسم المجموعة الأولى.

واستعرض ألكاراس، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي في نسخة العام الماضي، مهاراته في التقدم إلى الشبكة لينقذ نقطة كسر إرسال عندما كان متأخراً 2 – 1 في المجموعة الثانية، وتعادل بعد شوط استمر 9 دقائق، ثم أطلق ضربة خلفية قوية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب ليتقدم عبر الشوط التالي.

وتلقى أوجيه – ألياسيم (23 عاماً) العلاج من إصابة ثم واصل القتال، لكن ألكاراس استعاد توازنه بعد التأخر 0 – 40، وعزز تقدمه في المجموعة، وقد أمتع الجماهير بضربة خلفية من العمق بعدها ليحسم تقدمه بمجموعتين.

وتقدم ألكاراس الذي تعرض مؤخراً لإصابة في الذراع، 5 – صفر في المجموعة الثالثة، وواصل تفوقه ليحقق الفوز، ويتأهل للقاء المصنف التاسع اليوناني ستيفانوس تيتيباس في دور الثمانية.

ستيفانوس تيتيباس تأهل إلى ربع النهائي «رولان غاروس» (أ.ف.ب)

وكان تيتيباس المصنف التاسع قد خسر المجموعة الأولى لكنه فاز 3 – 6، و7 – 6، و6 – 2، و6 – 2 على الإيطالي ماتيو أرنالدي، الأحد.

ويواصل تيتيباس سعيه للفوز بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى، لكن وصيف بطل «رولان غاروس 2021» تعرض للاختبار في وقت مبكر من قبل أرنالدي الذي أطاح بالمصنف السادس أندريه روبليف في الدور السابق.

وبدأ أرنالدي بقوة، على الرغم من حاجته لإنقاذ 3 فرص لتجنب كسر إرساله في الشوط الافتتاحي، ثم كسر إرسال منافسه ليتقدم 3 – 1، ويفوز بسهولة بالمجموعة الأولى، بعد أن فشل تيتيباس في التعامل مع طاقة اللاعب الإيطالي.

وبدا أن تيتيباس يواجه مزيداً من المتاعب في المجموعة الثانية عندما استطاع اللاعب الإيطالي كسر إرساله ليتقدم 3 – 2، لكن أرنالدي فشل في الحصول على الأفضلية عندما كان على الإرسال، وهو يرسل لحسم المجموعة وهو متقدم 5 – 4.

وكسر تيتيباس إرسال منافسه، وتفوق في الشوط الفاصل ليتعادل في المباراة.

واستفاد اللاعب اليوناني من استعادة ثقته في المجموعة الثالثة، وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول. وبدا أن أرنالدي يعاني قبل أن يكسر تيتيباس إرساله مجدداً.

وكرر تيتيباس كسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الرابعة؛ ليضع حداً لمسيرة اللاعب الإيطالي على الملاعب الفرنسية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً