ألمانيا تُحذر من تهديد المتطرفين قبل انطلاق بطولة أوروبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن ألمانيا تُحذر من تهديد المتطرفين قبل انطلاق بطولة أوروبا والان مع تفاصيل هذا الخبر

استقبلت ألمانيا قوات أمن من أنحاء أوروبا، الخميس، لتعزيز قدراتها الأمنية ضد تهديدات محتملة خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وتعهدت وزيرة الداخلية، نانسي فيزر، بتعزيز حالة التأهب عشية انطلاق المباراة الافتتاحية.

وقالت نانسي فيزر، في احتفالية أقيمت للترحيب بنحو 350 ضابط شرطة انتقلوا للمساعدة في تأمين الحدث: «بالطبع تركيزنا منصب قبل كل شيء على تهديد الإرهاب الإسلامي والمخربين ومخالفاتهم والجرائم الاعتيادية والمجرمين العنيفين، لكن هذه المرة أيضاً على الهجمات الإلكترونية».

استنفار للشرطة الألمانية «رويترز»

ودعت جماعات مثل تنظيم «داعش» المتشدد إلى شنّ هجمات خلال البطولة، التي تقام على مدى شهر واحد، بداية من الجمعة، عندما تنطلق بمواجهة صاحبة الأرض أمام أسكوتلندا في مستهل منافسات المجموعة الأولى.

وأضافت الوزيرة: «لذا، فإن سلطات الأمن في بلادنا تركز بشدة على وضع الإسلاميين»، مشيرة إلى أن السلطات ليست على دراية بأي مؤامرات محددة.

وتتوقع ألمانيا أن يتدفق 2.7 مليون شخص لحضور المباريات في الملاعب في أنحاء البلاد، ونحو 12 مليون شخص في المناطق المخصصة للجماهير في الهواء الطلق لمتابعة المباريات، بما في ذلك منطقة أقيمت أمام بوابة براندنبورغ في برلين.

أطلق المشجعون الأسكوتلنديون الألعاب النارية في ميدان مارينبلاتز قبل مباراة كرة القدم للمجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بين ألمانيا وأسكوتلندا في ملعب «أليانز أرينا» (د.ب.أ)

وحظيت مناطق الجماهير بشعبية خلال كأس العالم 2006 في ألمانيا، لكن سيتضح ما إذا كان المزاج العام للمشجعين سيدفعهم لتجاهل التوترات التي تشهدها أوكرانيا والشرق الأوسط، في ظل زيادة الدعم الذي يحظى به اليمين المتطرف في أوروبا.

وحذرت الوزيرة: «يحاول البعض أن ينقل تلك النزاعات إلى بلدنا»، مشيرة إلى أن السلطات لن تتهاون مع الدعاية وخطاب الكراهية في الشارع الألماني. وسيعمل نحو 22000 شرطي يومياً لتأمين البطولة.

مشجع لفريق كرة القدم الوطني الأسكوتلندي بوجهه المرسوم بألوان العلم يهتف في ساحة مارينبلاتز قبل مباراة كرة القدم للمجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا 2024 بين ألمانيا وأسكوتلندا في ميونيخ في 14 يونيو 2024 (أ.ف.ب)

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه سيتم نشر نحو 580 شرطياً أجنبياً للمشاركة في تأمين بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، التي تنطلق في ألمانيا، الجمعة.

وأعلنت الوزارة، أن 350 شرطياً من الخارج سيدعمون الشرطة الفيدرالية في مكافحة الجريمة والتصدي لمثيري الشغب، في حين سيتم نشر 30 آخرين في مركز التعاون الشرطي الدولي في نيوس بغرب ألمانيا. ومن المقرر أن يأتي رجال الشرطة من جميع الدول المشاركة في البطولة، وسيتم نشرهم في محطات السكك الحديدية، والقطارات والمطارات وعلى الحدود.

ووفق بيان وزارة الداخلية الألمانية، فإن التركيز الرئيسي ينصب على «خفض التصعيد والتواصل». وقالت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية: «إننا نُسلح أنفسنا ضد كل الأخطار التي يمكن تصورها؛ من العمليات الإرهابية إلى مرتكبي الجرائم العنيفة والمشاغبين من جماهير كرة القدم».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً