«أهم سبل بناء النهضة».. رسالة السيسي في اليوم العالمي للخدمة العامة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن «أهم سبل بناء النهضة».. رسالة السيسي في اليوم العالمي للخدمة العامة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية والتقدير لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة.

رسالة السيسي في اليوم العالمي للخدمة العامة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم العالمي للخدمة العامة: أتقدم بالتحية والتقدير لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ولكل من يؤدي مهام وظيفته بالشرف والجدية والإخلاص’.

وأضاف الرئيس السيسي: ‘أدعوهم لتجديد العزم على خدمة وطننا العزيز ومواطني مصر الكرام، مؤكداً دعمي لجهود التطوير الشامل للجهاز الإداري للدولة، على مستوى كفاءة الموارد البشرية والتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، كأحد أهم سبل الدولة المصرية لبناء نهضتها وتحقيق التنمية الشاملة. كل عام وأنتم بخير.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة

يذكر أن يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة، يهدف إلى الاحتفال بقيمة وفضيلة الخدمة العامة للمجتمع؛ وتسليط الضوء على مساهمة الخدمة العامة في عملية التنمية؛ والاعتراف بعمل الموظفين العموميين، وتشجيع الشباب على متابعة وظائف في القطاع العام.

ولتعزيز الاعتراف باليوم وقيمة الخدمة العامة، أنشأت الأمم المتحدة برنامج جوائز يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة في عام 2003، والذي تمت مراجعته في عام 2016 للتوافق مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وفي 20 ديسمبر 2002، حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 23 يونيه يوما للخدمة العامة باعتمادها القرار 57/277.

وتعد جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة هي أعرق اعتراف دولي بالتميز في الخدمة العامة. يكافئ الإنجازات والمساهمات. ومن خلال هذه المسابقة السنوية، تعزز جوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة دور ومهنية وإبراز الخدمة العامة.

ومنذ حفل توزيع الجوائز الأول في عام 2023، تلقت الأمم المتحدة عددًا متزايدًا من الطلبات المقدمة من جميع أنحاء العالم.

المنتدى العالمي الأمم المتحدة للخدمة العامة

ويركز المنتدى العالمي الأمم المتحدة للخدمة العامة على تنمية القدرات في مجال الحوكمة العامة. ففي كل عام، تنظم إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة المنتدى مع الدولة المضيفة، واستضافة ورش عمل تنمية القدرات، واقامة حفل توزيع جوائز الخدمة العامة للأمم المتحدة، واجتماع المائدة المستديرة الوزاري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً