إجراء 4095 عملية رمد متنوعة ضمن قوائم الانتظار

شكرا على متابعتكم خبر عن إجراء 4095 عملية رمد متنوعة ضمن قوائم الانتظار والان مع التفاصيل


الإثنين 06/مايو/2024 – 02:35 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء 4095 عملية متنوعة في تخصص الرمد، ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، وذلك في مستشفيات الوزارة بجميع محافظات الجمهورية، خلال الربع الأول من العام الجاري.

4095 عملية رمد متنوعة مجانا 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عمليات العيون التي تم إجراؤها شملت 2573 عملية مياه بيضاء، و35 عملية مياه زرقاء، و67 شبكية و28 قرنية، بالإضافة إلى 1392 حالة حقن شبكية، لافتًا إلى أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل.

وأشار الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، إلى المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء وسير العمل بالمستشفيات، حيث يجري المرور على المستشفيات والمراكز المتخصصة في جميع محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر المستلزمات، وتطبيق المعايير، واستطلاع رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم.

وذكر الدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، أنه تم عقد 11 دورة تدريبية بمختلف المحافظات مستهدفة 220 متدربا من الفرق الطبية في مجال الجلوكوما، لرفع كفاءة العاملين في تخصص الرمد، لتقديم أفضل الخدمات الطبية، لافتًا إلى ترقية 150 طبيبًا مقيمًا إلى مساعد أخصائي رمد.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة والسكان، اتخاذ عدد من الخطوات التنفيذية لتعزيز دور تمريض القبالة، باعتبارهن كادرًا أساسيًا بمنظومة الرعاية الصحية المقدمة للأمهات والأطفال خلال فترة الحمل والولادة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقبالة الذي يوافق 5 مايو من كل عام.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أهمية دور القابلات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الصحة وخفض النسبة العالمية لوفيات الأمهات، من خلال الاستراتيجية العالمية للقبالة، مشيرًا إلى أهمية دور القبالة في زيادة معدلات الولادة الطبيعية وتحسين صحة الأمهات، علاوة على خفض التكاليف والتدخلات الطبية لحالات الولادة.  

‫0 تعليق

اترك تعليقاً