إحياء احتفال مولد الشيخ حسن بالذكر وتوزيع الوجبات بالفيوم

شكرا على قرائتكم خبر عن إحياء احتفال مولد الشيخ حسن بالذكر وتوزيع الوجبات بالفيوم

شهد ميدان الشيخ حسن بوسط مدينة الفيوم ولمدة يومين احتفال المولد الشيخ حسن أحد الأولياء الصالحين ضمن أكثر من 300 ضريح منتشر بمحافظة الفيوم وتوافد المئات من كل أنحاء المحافظة لزيارة الضريح وتوزيع الوجبات والأرز باللبن مصطحبين زوجاتهم وأولادهم للاحتفال.

مولد الشيخ حسن بالفيوممولد الشيخ حسن بالفيوم

مولد الشيخ حسن بالفيوم

ويأتي إحياء مولد الشيخ حسن في عيد الربيع من كل عام ونظراً إلى ظروف كورونا الأعوام الماضية امتنع الاحتفال حرصا على سلامة الوافدين من فيروس كورونا وعادت من جديد هذا العام الاحتفال بموالد الشيوخ وكان أولهم مولد ضريح على الروبي بمنتصف شهر رمضان من كل عام.

مولد الشيخ حسن بالفيوممولد الشيخ حسن بالفيوم

موعد مولد ضريح الشيخ حسن

كما يحظى مقام الشيخ حسن بحي الحواتم بمدينة الفيوم باهتمام عدد كبير من أهالي الفيوم الذين يحرصون على زيارته خاصة يومي الخميس والجمعة للاستبراك بالمقام ويقام له احتفال كبير ومولد في أعياد شم النسيم ورغم عدم وجود قصة معروفة لسبب تسمية الضريح وتضارب الأقاويل حوله، إلا أن المنطقة الموجود بها تسمى بمنطقة الشيخ حسن والسيدات يترددن عليه خاصة يوم الخميس وهن يحملن معهن الأرز بلبن والأطعمة ويقدمونها لزوار الشيخ استبراكا به على حد قولهن.

مولد الشيخ حسن بالفيوممولد الشيخ حسن بالفيوم

كما عادت جلسات الذكر والصلاة على النبي لإحياء الذكرى وفرحة عارمة بين أهالي الفيوم مع الطرق الصوفية والمحمدية والرفاعية.

الملاهي الشعبية تتصدر المشهد

وتم تنصيب المراجيح بجميع أنواعها الشعبي بالميدان للتنزه واستمتاع الأطفال بهذا اليوم

واستغل الباعة الجائلون بعمل تربيزات لعرض الألعاب والطبل والمزاميل والبالونات لبيعها للزوار ضريح الشيخ حسن.

كما جاءت عربيات البوظة وهو المشروب الرسمي للموالد وعربيات الكشري والسجق البلدي والٱيس كريم وغزل البنات والفيشار للتواجد في هذا اليوم الذي عاد بعد فترة غياب من عام 2011.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً