إخلاء معبر رفح بالكامل من الجانب الفلسطيني

شكرا على متابعتكم خبر عن إخلاء معبر رفح بالكامل من الجانب الفلسطيني والان مع التفاصيل


الثلاثاء 07/مايو/2024 – 01:55 ص

أفادت قناة سكاي نيوز عربية، بأنه تم إخلاء معبر رفح بالكامل من الجانب الفلسطيني، بالتزامن مع وجود اشتباكات قرب بوابة المعبر بين حماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

الهجوم على معبر رفح 

 

من جانبه، صرح المراسل الدبلوماسي الإسرائيلين باراك رافيد، وفقا لما صرحت به مصادر بأن القوات الإسرائيلية ستتولى السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بين مصر وغزة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه سيواصل عملياته في قطاع غزة بالتوازي مع دراسة رد حركة حماس على مقترح الهدنة وتبادل الأسرى، الذي وافقت عليه الأخيرة.

 

وقال مكتب نتنياهو، إن مجلس الحرب قرر بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح لزيادة الضغط على حركة حماس، بحسب قوله، بالتزامن مع استمرار المفاوضات.

 

وأفادت تقارير إعلامية، بأن الدبابات الإسرائيلية تتوغل شرق مدينة رفح الفلسطينية، تحت غطاء مكثف من الطيران في منطقتي المطار والجرادات.

وأفادت تقارير تلفزيونية، بعدم صحة الأنباء عن نزوح فلسطينيين إلى الجانب المصري من معبر رفح.

 

وقالت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن مراسلها بمعبر رفح، نفيه وجود محاولات نزوح من جانب الفلسطينيين إلى الجانب المصري من معبر رفح.

وأكدت القناة أن معبر رفح أبوابه مفتوحة ومصر تقدم الخدمات الطبية للمصابين الفلسطينيين، منوهة بوجود تبادل إطلاق نار بين حماس وإسرائيل بالقرب من بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً