إسرائيل تواصل حرب «الاغتيالات» وتستهدف 3 سيارات في جنوب لبنان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن إسرائيل تواصل حرب «الاغتيالات» وتستهدف 3 سيارات في جنوب لبنان والان مع تفاصيل هذا الخبر

واصلت إسرائيل «حرب الاغتيالات» باستهدافها ثلاث سيارات في محاولات اغتيال في جنوب لبنان، ما أدى إلى سقوط قتيل وهو قيادي في «حزب الله»، وذلك في موازاة استمرار المواجهات المتفاوتة التي تترافق مع تصعيد لهجة التهديد من قبل الطرفين.

وظهراً، أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» أن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق ديركيفا لجهة بلدة صريفا، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، مشيرة إلى أنها أسفرت عن سقوط قتيل، ومن ثم استهدفت غارة إسرائيلية سيارة في بلدة حومين الفوقا، أشارت بعض المعلومات إلى أنها أدت إلى سقوط قتيل تضاربت المعلومات حول هويته، وذكرت بعض المصادر أنه ابن مسؤول في «حزب الله».

وبعد الظهر، قالت «الوكالة الوطنية للإعلام» إن «الوكالة الوطنية للإعلام – قضاء صور، وتوجهت على الفور فرق الإسعاف إلى المكان المستهدف»، مشيرة إلى وقوع إصابات، لتعود بعد ذلك وتشير إلى إصابة السائق إصابة طفيفة.

ونعى «حزب الله» «المجاهد عباس إبراهيم حمزة حمادة (فضل) من بلدة الشهابية في جنوب لبنان»، ليعود بعدها ويعلن عن استهدافه ثكنة زرعيت بعشرات صواريخ الكاتيوشا، «رداً على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة ديركيفا».

ونقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن مصدر مقرّب في «حزب الله» تأكيده أن حمادة قضى بالغارة التي استهدفت ديركيفا.

وفيما لم يرفق «حزب الله» نعيه لحمادة بأي صفة قيادية، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن إحدى طائراته «نفّذت ضربة دقيقة في منطقة ديركيفا في جنوب لبنان» أدّت إلى مقتل عنصر في «حزب الله» «كان مسؤولاً عن تخطيط هجمات وتنفيذها ضدّ إسرائيل وعن قيادة قوات برية لـ(حزب الله) في جويا في جنوب لبنان».

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه على منصة «إكس» قائلاً: «جيش الدفاع يقضى على قائد عمليات منطقة جويا في (حزب الله) ويستهدف منصة أرض – جو لقوة الدفاع الجوي في (حزب الله)». وأضاف: «طائرة تابعة لسلاح الجو قضت في ديركيفا على المدعو فضل إبراهيم قائد عمليات منطقة جويا في (حزب الله)»، مشيراً إلى أنه «في إطار وظيفته كان مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات إرهابية ضد الأراضي الإسرائيلية وبتزامن مع ذلك عمل في قيادة قوات مشاة في منطقة جويا».

وقال أدرعي إن «طائرات حربية أغارت في منطقة ريحان على منصة صواريخ أرض – جو تابعة لقوة الدفاع الجوي في (حزب الله) التي كانت تشكل تهديداً على قطع جوية تعمل في الأجواء اللبنانية».

في موازاة ذلك، استمرت المواجهات العسكرية المتفاوتة بين إسرائيل و«حزب الله» الذي أعلن عن تنفيذه عدة عمليات. وقال في بيانات متفرقة، إنه استهدف تجمعاً لجنود إسرائيليين داخل ‏موقع السماقة في تلال كفرشوبا وموقع رويسات العلم بالرشاشات الثقيلة، وموقع زبدين في مزارع شبعا، وموقع الناقورة البحري.

في غضون ذلك، شددت المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان السيدة جينين هينيس – بلاسخارت خلال زيارتها الأولى لمقرّ قوّة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة، على ضرورة «وقف تبادل إطلاق النار من جميع الأطراف والالتزام بحلول مستدامة تتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1701».

من جهته، قال رئيس بعثة «اليونيفيل» وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو: «رغم التحديات الحالية، ستواصل قوات حفظ السلام دعم تنفيذ القرار 1701 على الأرض، والتواصل مع كلا الطرفين من خلال آليات التنسيق والارتباط لدينا. سنواصل العمل عن كثب مع المنسّقة الخاصّة للحثّ على خفض التصعيد واتّخاذ خطوات نحو حلّ سياسي ودبلوماسي دائم».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً