إسرائيل لن توافق على وقف إطلاق النار.. خبير أمني يكشف نوايا نتنياهو الخبيثة لتدمير غزة

شكرا على قرائتكم خبر عن إسرائيل لن توافق على وقف إطلاق النار.. خبير أمني يكشف نوايا نتنياهو الخبيثة لتدمير غزة

كشف اللواء محمد عبدالواحد، المتخصص في الشئون الأمنية وخبير العلاقات الدولية، أهداف وسيناريوهات خطيرة جراء رفض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار واجتياح مدينة رفح الفلسطينية.

وقال عبدالواحد في لقائه على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إنه على الرغم من مغبة العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية بسبب تداعياتها الكارثية على حياة 1.5 مليون مدني في رفح، إلا أن نتنياهو كان مصرا على اجتياح رفح بدون أن يعلن عن وجود خطة لعملية الاجتياح أو خطة لإجلاء النازحين.

وأضاف، أن نتنياهو يتبنى منذ اليوم الأول للعدوان العسكري مقاربة عسكرية وأمنية ويرفض أي مقاربات سياسية.

أهداف إسرائيل في غزة

ويرى اللواء محمد عبدالواحد، أن نتنياهو لم ولن يوافق على أي مفاوضات حتى لو حماس وافقت على أي شروط، لافتا إلى أن رئيس حكومة الاحتلال لديه أهداف كبرى من استمرار العمليات العسكرية تخدم إسرائيل، وأهداف سياسية في المنطقة ويريد وضع ارتكازات أمنية وفصل قطاع غزة والسيطرة عليه بالكامل وإعادة احتلال غزة لأهداف اقتصادية أعلن عنها منذ أسبوع مدير مكتب نتنياهو.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو تستهدف إدخال غزة ضمن الاقتصاد الإقليمي في المنطقة، وإحياء طريق العطور الممتد من سلطنة عمان واليمن وحتى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا أن نتنياهو لم يستحي من التحدث عن مستقبل غزة الاقتصادي أثناء العدوان الإسرائيلي.

وتابع اللواء محمد عبدالواحد، أن هناك دافع آخر من احتلال إسرائيل لقطاع غزة يعود لدافع أيديولوجي ديني نابع عن الائتلاف شديد التطرف الذي يقوده نتنياهو.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً