إعلان موعد صب منحة التقاعد التكميلي بالجزائر 2024

شكرا على قرائتكم خبر عن إعلان موعد صب منحة التقاعد التكميلي بالجزائر 2024

أعلن الديوان الوطني مؤخرا عن موعد صب منحة التقاعد التكميلي لعام 2024، والتي ينتظر العديد من المواطنين في الجزائر استفادتهم منها، يشمل هذا الإعلان أيضا الاستفادة المتوقعة لما يقرب من 643 مواطن جزائري من هذه المنحة، بالإضافة إلى منحة الشيخوخة، وذلك اعتبارا من الأول من أبريل القادم، لمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، يمكنكم متابعة السطور التالية.

موعد صب منحة التقاعد التكميلي

من المتوقع أن يستفيد 549 شخصا من منحة التقاعد التكميلي في الجزائر، حيث سيتم توزيع مبلغ قدره 40 مليون دينار جزائري على هذه الفئة، بالإضافة إلى ذلك، يستفيد ما يقرب من 94 مواطن من منحة الشيخوخة، حيث سيتم تقسيم مبلغ قدره 1.4 مليون دينار جزائري على هذه الفئة، حيث تبدأ فئات أخرى من المتقاعدين في الحصول على معاشاتهم اعتبارا من الفاتح من مايو 2024.

زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائر

المجلس الوزاري وافق على زيادة معاشات التقاعد بشكل سنوي دوري، حيث يتلقى الذين يتقاضون معاش يقل عن أو يساوي 20 ألف دينار جزائري زيادة بنسبة 5%، بينما يحصل الذين يزيد معاشهم عن هذا المبلغ ولكن لا يتجاوز 50 ألف دينار جزائري على زيادة بنسبة 4%، أما الذين يتقاضون معاش يتجاوز 50 ألف دينار جزائري، فيحصلون على زيادة بنسبة 3%، يأتي هذا القرار في إطار جهود الدولة لتعزيز دعم المتقاعدين وتحسين مستوى معيشتهم في مرحلة ما بعد العمل، مما يعكس الاهتمام الحكومي برفاهيتهم ورعايتهم في هذه المرحلة المهمة من حياتهم.

1. لمن يحصل على معاش يقل عن أو يساوي 20 ألف دينار جزائري، يتم زيادة المعاش بنسبة 5%.
2. للمتقاعدين الذين يزيد معاشهم عن 20 ألف دينار جزائري وأقل من أو يساوي 50 ألف دينار جزائري، يتم زيادة معاش التقاعد بنسبة 4%.
3. أما بالنسبة للمتقاعدين الذين يحصلون على معاش يزيد عن 50 ألف دينار جزائري، فيتم زيادة معاش التقاعد لهم بنسبة 3%.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً