إنقاذ رهائن في غزة يتحوّل حمام دم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن إنقاذ رهائن في غزة يتحوّل حمام دم والان مع تفاصيل هذا الخبر

تحوّلت عملية إسرائيلية خاصة لتحرير أسرى في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى حمام دم، أمس، إذ تسببت في مقتل أكثر من 210 فلسطينيين وجرح 400 آخرين.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه حرر 4 محتجزين من أسر «حماس»، هم: نوعا أرغماني (26 عاماً)، وألموغ مئير جان (21 عاماً)، وأندريه كوزلوف (27 عاماً)، وشلومو زيف (40 عاماً).

وقالت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» إن القوات الإسرائيلية تسللت إلى قلب مخيم النصيرات بلباس مدني في شاحنات مساعدات، لكن تم اكتشافها واندلعت اشتباكات عنيفة قبل أن تحصل القوات الخاصة على دعم غير مسبوق من قوات أخرى.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان: «عملية اليوم أثبتت أننا لا نذعن للإرهاب والإرهابيين، وسنكرر العملية الجريئة ونحن ملتزمون عودة أسرانا أحياءً وأمواتاً». في المقابل، أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجزرة النصيرات، فيما قال المتحدث باسم «كتائب القسام»، أبو عبيدة، إن ما حصل سيشكل «خطراً كبيراً» على الأسرى الإسرائيليين وظروفهم وحياتهم، مشيراً إلى مقتل بعضهم في عملية أمس التي وصفها بـ«جريمة حرب». ورحب الرئيس الأميركي جو بايدن بتحرير المحتجزين، ونقلت شبكة «سي إن إن» عنه قوله: «لن نتوقف عن العمل حتى يعود جميع الرهائن إلى ديارهم والتوصل إلى وقف النار».

إلى ذلك، ألغى الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس تصريحاً كان من المقرر أن يدلي به مساء أمس حول استقالته من الحكومة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً