اتهام لجنة الانتخابات «بالعمل على تزوير» الاقتراع الرئاسي المرتقب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن اتهام لجنة الانتخابات «بالعمل على تزوير» الاقتراع الرئاسي المرتقب والان مع تفاصيل هذا الخبر

استنكر خمسة مرشحين معارضين، في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة، رفض اللجنة المستقلة للانتخابات بموريتانيا التعاطي مع مطالبهم «بضمانات شفافية ونزاهة» الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 29 من الشهر الحالي.

ووفق ما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية»، فقد اتهم المرشحون اللجنة «بتوفير الظروف المناسبة لسلب ومصادرة إرادة الناخبين، وتهيئة الظروف لتزوير الانتخابات لصالح» مرشح السلطة، الرئيس الحالي المنتهية ولايته، محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال المرشحون؛ وأبرزهم بيرام ولد الداه ولد أعبيد الناشط الحقوقي، وحماديولد سيد المختار، مرشح الإسلاميين، إنهم مصممون على «منع التزوير وحماية حق الشعب في اختيار من يحكمه».

وأكدوا عدّ سلوك اللجنة «إعلاناً مبكراً عن السير في مقاربة أحادية لتنظيم الانتخابات، وهو مسار خطير على البلد، يجب على كل الأطراف المعنية الوعي بنتائجه والوقوف بحزم في وجه من يدفعون الأمور في اتجاهه».

كما عدَّ المرشحون، في مؤتمرهم الصحافي، «استمرار الإخلال بشروط الشفافية والنزاهة، وحياد الإدارة ومهنية الإعلام، إضراراً بشروط تنظيم الانتخابات النزيهة».

وقالوا، في بيان وزّعوه على هامش المؤتمر الصحافي، إنهم «يحمّلون النظام المسؤولية الكاملة عن هذه الأفعال وما يترتب عليها، ويدعون أنصار التغيير والتناوب والإصلاح، الراغبين بحق في محاربة الفساد والتخلص من الاستبداد، إلى اليقظة والتعبئة، والاستعداد لرفض الشروع المبكر في تزوير إرادتهم عن سبق إصرار وترصد».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً