استولى على 90 ألف جنيه.. ضبط عامل استمر في صرف معاش والدته بعد وفاتها بسوهاج

شكرا على متابعتكم خبر عن استولى على 90 ألف جنيه.. ضبط عامل استمر في صرف معاش والدته بعد وفاتها بسوهاج والان مع التفاصيل


الثلاثاء 07/مايو/2024 – 08:38 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق والاشتراك مع ضباط مباحث الأموال العامة، من ضبط عامل يبلغ من العمر 42 عامًا، بتهمة النصب على موظفي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وصرف معاش والدته المتوفاة منذ فترة، متحصلًا على مبلغ مالي قدره 90 ألف جنيه، بدائرة مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

 

استولى على 90 ألف جنيه.. ضبط عامل استمر في صرف معاش والدته بعد وفاتها بسوهاج

 

وتعود تفاصيل الواقعة، عقب تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة جرجا، يفيد بورود محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة “منطقة جنوب الصعيد”، يتضمن ورود معلومات لضباط الإدارة مفادها قيام “محمد س ع ع” 42 عامًا، عامل  ومقيم دائرة المركز، بإدخال الغش والتدليس على موظفي الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، والاستمرار في صرف معاش والدته “نجاح ع ع” المتوفاة بتاريخ محدد والمستحق لها عن والده المتوفي “سعد ع ع”.

تبين من خلال الفحص، أن المذكور ولم يخطر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بوفاة والدته، الأمر الذي مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغ إجماليها 90 ألف جنيه، عن الفترة من محددة وحتى اكتشاف الواقعة، ورفضه الاستجابة لمطالبات الهيئة في رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب استصدار إذن جهات التحقيق المختصة، تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المستولى عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت جهات التحقيق المختصة. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً