اشتباكات عنيفة في جامعة أمريكية جديدة بين متظاهرين مؤيدين لفلسطين ومؤيدين للاحتلال

شكرا على قرائتكم خبر عن اشتباكات عنيفة في جامعة أمريكية جديدة بين متظاهرين مؤيدين لفلسطين ومؤيدين للاحتلال

اندلعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مؤيدين لفلسطين ومتظاهرين مؤيدين لإسرائيل في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

وفقا لموقع “روسيا اليوم”، وفقا للعديد من مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت وتقارير وسائل الإعلام المحلية، حاولت مجموعة من النشطاء المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي تفكيك جدران مخيم مؤيد للفلسطينيين على الأرض، حيث كان الطلاب يحتجون على الحرب في غزة خلال الأسبوع الماضي.

وقبل ساعات من وقوع أعمال العنف، أعلنت جامعة كاليفورنيا أن المعسكر غير قانوني وحثت النشطاء على المغادرة.

وبحسب ما ورد تصاعدت المواجهة بين المتواجدين في المعسكر ومعارضيهم قبيل الساعة 11 مساءً، عندما بدأت المجموعة المؤيدة لإسرائيل في إلقاء الحجارة والألعاب النارية المشتعلة داخل المعسكر.

وتظهر لقطات من مكان الحادث أيضًا مشاجرات عنيفة تندلع بين الطلاب المتظاهرين المعارضين.اشتكى الأشخاص الذين نشروا على موقع X (تويتر سابقًا) في وقت مبكر من يوم الأربعاء من عدم وصول الشرطة لاحتواء المجموعات، على الرغم من أن الاشتباكات بدأت قبل ساعات.

وقالت إدارة شرطة لوس أنجلوس لاحقًا إنها على علم بالوضع في جامعة كاليفورنيا، وكانت في طريقها إلى مكان الحادث بناءً على طلب الجامعة بسبب أعمال عنف متعددة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو اعتقالات حتى الآن.

يعد الوضع في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، أحدث تصعيد لحركة الاحتجاج ضد الحرب الإسرائيلية في غزة والتي انتشرت عبر حرم الجامعات الأمريكية. يحث الناشطون الطلابيون الجامعات والحكومة الأمريكية على قطع العلاقات مع إسرائيل وإجبارها على إنهاء الأعمال العدائية.

وكانت الاحتجاجات سلمية إلى حد كبير، حيث أقام الطلاب معسكرات احتجاج في أكثر من 40 كلية على مستوى البلاد. ومع ذلك، أدت بعض المظاهرات إلى مواجهات مع سلطات إنفاذ القانون، وتم اعتقال الكثيرين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً