«الأخضر» في مجموعة «الموت»… وقرعة متوازنة في الأولى والثانية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الأخضر» في مجموعة «الموت»… وقرعة متوازنة في الأولى والثانية والان مع تفاصيل هذا الخبر

كشفت قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 عن حضور المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة التي وصفت بمجموعة «الموت» مقارنة بالمجموعتين الأولى والثانية التي كشفت عنها القرعة التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وجاء في المجموعة الثالثة بجوار المنتخب السعودي كل من اليابان وأستراليا إضافة إلى البحرين والصين وإندونيسيا، أما في المجموعة الأولى، فقد ضمت منتخبات إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزستان وكوريا الشمالية، في حين جاء في المجموعة الثانية كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

ووفقاً لنظام التصفيات الحالية، يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه بصورة مباشرة إلى المونديال، أما المنتخبات التي ستحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة فستتأهل إلى تصفيات إضافية «رابعة»، حيث يتم توزيع هذه المنتخبات الستة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات تلعب بنظام الدور الواحد، يتأهل منها متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، على أن يلعب أصحاب المركز الثاني مباراة حاسمة من أجل تأهل الفائز إلى الملحق العالمي.

يستهل المنتخب السعودي رحلته بمواجهة إندونيسيا في الخامس من سبتمبر (أيلول) المقبل على أرضه، على أن يحل ضيفاً على نظيره الصين في العاشر من الشهر ذاته، وفي أكتوبر (تشرين الأول) يستضيف نظيره اليابان يوم 10 على أن يستضيف البحرين يوم 15 من الشهر ذاته، وفي نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل سيحل الأخضر ضيفاً على نظيره أستراليا يوم 14 ثم على إندونيسيا يوم 19، وفي مارس (آذار) من العام الجديد يستضيف المنتخب السعودي نظيره الصيني يوم 20 من الشهر ذاته، ثم يحل «الأخضر» ضيفاً على اليابان يوم 25.

وفي شهر يونيو (حزيران) 2025، يختتم «الأخضر» مشواره في التصفيات بملاقاة البحرين يوم 5 يونيو ثم يستضيف منتخب أستراليا في العاشر من الشهر ذاته.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً