الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية وأتربة مثارة في بعض مناطق المملكة

شكرا على قرائتكم خبر عن الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية وأتربة مثارة في بعض مناطق المملكة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد السعودي هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة على المناطق المحيطة بنجران وجازان وعسير والرياض.

وحذّر المركز من وجود أتربة متربة متطايرة على منطقة المدينة المنورة، ينتج عنها رياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية على مناطق العلا والعيص وخيبر.

وقال المركز إن حركة الأتربة المتصاعدة في المدينة المنورة قد تستمر حتى الساعة السادسة من مساء يوم الأحد.

أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدة مناطق في السعودية

وأفادت صحيفة ‘سبق’ بأن المستنقعات المليئة بالمياه الراكدة حول ‘حي النور’ في الدمام غرب المدينة تحولت إلى مراكز تجمع للحشرات وخاصة البعوض، وأيضًا تسببت في نمو بعض النباتات وتآكل الحديد، مما يشكل خطرًا على الأطفال والمباني.

وأشار السكان إلى أن معظم الأراضي في منطقة النور مستنقعات أو تحولت إلى مستنقعات، وأن الأمطار لا تزال تتسبب في أضرار.

ويفيد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الرياح السطحية في البحر الأحمر تتراوح سرعتها من 15-35 كم/ساعة من الغرب إلى الشمال الغربي في الشمال والوسط، ومن 15-35 كم/ساعة من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي في الجنوب.

بإغلاق المدارس في عدة مناطق

ويتراوح ارتفاع الأمواج من 0.5 إلى 1.5 متر وحالة البحر من خفيفة إلى معتدلة. تكون الرياح البحرية في الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية في الشمال بسرعة 10-30 كم/ساعة، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية في الجنوب بسرعة 10-30 كم/ساعة.

أدى استمرار هطول الأمطار في المملكة العربية السعودية إلى غرق العديد من الطرقات خلال الأسبوع الماضي وأمرت السلطات المحلية بإغلاق المدارس في عدة مناطق.

ويحذّر المركز الوطني السعودي من ‘هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة ورؤية أفقية ضعيفة وبرد وسيول ورعد’ في هذه المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً