الأسعار ترتفع بسرعة الصاروخ.. “الأوفر برايس” يُهدد سوق السيارات المصري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن الأسعار ترتفع بسرعة الصاروخ.. “الأوفر برايس” يُهدد سوق السيارات المصري

عرضت قناة “العربية”، تقريرا مفصلا عن الأزمة الجديدة التي يشهدها قطاع السيارات في مصر، حمل عنوان “الأوفر برايس” يعود لسوق السيارات في مصر من جديد!”.

التقرير المفصل، تناول الأزمة التي تسبب في ارتفاع أسعار بعض أنواع السيارات وعودة الأوفر برايس بقوة لدى بعض التجار، موضحا أن أعادت أزمة تعطل الاستيراد التي طالت السلع والبضائع المستوردة وعلى رأسها السيارات ظاهرة “الأوفر برايس” في مصر من جديد، بعد اختفائها قبل أسابيع مدفوعة بتداعيات قرار تحرير سعر الصرف وعودة التدفقات الأجنبية.

وظهر عدد من الوكلاء وأعضاء بشعبة السيارات، في التقرير المفصل، ليوضحوا أنه تم فرض “أوفر برايس” بالفعل على بعض الطرازات، ولكن بنسب متفاوتة، وفقاً لتوفر المخزون لدى التجار والطلب من جانب العملاء.

وتحدث رئيس رابطة مصنعي السيارات حسين مصطفى، عن أن توقف نظام رقم التسجيل المسبق للشحنات في الجمارك، يوثر على حجم المعروض من السيارات، وبالتالي بدأت تظهر زيادات في أسعار السيارات على بعض الطرازات،وظاهرة علاوة سعر القائمة أو “الأوفر برايس” بدأت تعود على استحياء من جديد بسبب أزمة المعروض، وفى حال طول الأزمة وتعطل دخول الشحنات، من المتوقع أن ترتفع قيمة “الأوفر” على مبيعات السيارات كما كانت من قبل”،.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً