الأهلي يتصدر غرامات الدوري السعودي… والفيحاء «مثالي»

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأهلي يتصدر غرامات الدوري السعودي… والفيحاء «مثالي» والان مع تفاصيل هذا الخبر

بينما شهد الموسم الحالي فرض غرامات مالية على عدد من الأندية في مسابقتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك بسبب مخالفات لوائح المسابقات، كشفت القرارات الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تصدر النادي الأهلي قائمة الأندية الأكثر تعرضاً للغرامات، بينما لم يتلق نادٍ واحدٍ هو الفيحاء أي عقوبات مالية حتى أمس.

وبلغ مجموع الغرامات الموقعة على الأندية في الدوري السعودي للمحترفين حتى الجولة الـ29، ونصف نهائي كأس الملك، نحو 2 مليون و717 ألف ريال.

وتصدر الأهلي قائمة الأندية الأكثر تعرضاً للغرامات بمبالغ تصل إلى 630 ألف ريال، وذلك بسبب مخالفات متكررة مثل التأخر في دخول اللاعبين إلى الملعب، وسوء سلوك الجماهير وخلافه.

وحل نادي الشباب في المرتبة الثانية في القائمة بواقع 405 آلاف ريال، بينما جاء نادي النصر في المرتبة الثالثة بنحو 400 ألف ريال.

ومن جهته، يوجد نادي الاتحاد في المرتبة الرابعة في قائمة الأندية الأكثر تعرضاً للغرامة بنحو 320 ألف ريال، بينما جاء نادي الهلال في المرتبة الخامسة بواقع 185 ألف ريال، ونادي ضمك في المرتبة السادسة بواقع 140 ألف ريال.

وغُرمت 8 أندية بأقل من 100 ألف ريال، وهي على التوالي: الرائد (80 ألفاً)، والرياض (70 ألفاً)، والتعاون (60 ألفاً)، والفتح (35 ألفاً)، والحزم (25 ألفاً)، وأبها (20 ألفاً) والخليج (20 ألفاً)، والطائي (10 آلاف).

يُعد نادي الفيحاء استثناءً في هذه القائمة خلال الموسم الحالي، حيث لم يتلقَ أي عقوبات مالية حتى الآن خلال مسابقتي الدوري والكأس.

انفوغرافيك يوضح ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين (تصميم: سهام العمري)

وأعرب محمد السناني مدير المركز الإعلامي بنادي الفيحاء عن سعادته بعدم توقيع أي غرامة مالية على نادي الفيحاء هذا الموسم.

وقال السناني، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «أود أن أعبر عن سعادتي وفخري العميق بعدم فرض أي غرامات على نادي الفيحاء خلال هذا الموسم».

وأضاف: «هذا يعكس الجهود المبذولة بشكل استثنائي من قبل إدارة النادي، اللاعبين، والجهاز الفني. فقد عملنا بجد واجتهاد للامتثال لجميع الأنظمة واللوائح».

وتابع: «ويعد ذلك تقديراً كبيراً للمسار الناجح الذي قطعه نادي الفيحاء خلال هذا الموسم، إنها ثمرة للعمل الجماعي والتفاني الذي قام به الجميع، والذي يستحق بالتأكيد هذا الاعتراف».

وواصل: «أود أن أشكر جميع أعضاء الفريق، من الإدارة والمدربين واللاعبين والأطقم الطبية والفنية والإدارية، على التزامهم القوي واحترافيتهم العالية».

وأشار: «كما أود أن أعبر عن امتناني العميق لجماهيرنا الوفية والمشجعين الذين دعمونا طوال الموسم، فهم يعدون العنصر الأساسي والروح الحقيقية لنادي الفيحاء».

الفيحاء اعتبر فريقا مثالياً إذ لم تسجل عليه إي عقوبة انضباطية (نادي الفيحاء)

وأتم: «نحن نعدكم بأننا سنستمر في العمل بكل تفانٍ واجتهاد للمضي قدماً في رحلتنا نحو تحقيق المزيد من النجاحات. سنعمل على تعزيز الروح الرياضية والانضباط داخل النادي، ونسعى جاهدين للمحافظة على سمعة الفيحاء كنادٍ محترف يلتزم باللوائح والقوانين».

يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت مؤخراً إيقاع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال على نادي الاتحاد، وذلك بسبب رمي جماهيره 20 علبة مياه تجاه أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعت فريقها بالهلال في نصف نهائي كأس الملك.

كما أعلنت اللجنة، تغريم عبد الرزاق حمد الله وسعد الموسى بغرامة تُقدّر بـ20 ألف ريال لكل منهما نظير غيابهما عن منطقة المقابلات الإعلامية (الفلاش إنترفيو) بعد مواجهة الهلال.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد بصدد رفع شكوى تجاه البرازيلي مالكوم لاعب الهلال بعد الاحتفالية التي قام بها أمام جماهير الاتحاد في المواجهة التي جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي في نصف نهائي كأس الملك.

وكانت «الشرق الأوسط» نشرت الأربعاء 1 مايو (أيار) بأن الإدارة القانونية تدرس رفع الشكوى على الحركة التي وصفتها بالغير أخلاقية من اللاعب البرازيلي، حيث تأنت في ذلك كون الوقت في صالحها «30 يوماً».

وكان نادي الاتحاد قد تلقى استفساراً من مراقب المباراة عن المقذوفات التي تبعت احتفالية مالكوم من قبل الجماهير الاتحادية، ورد النادي بأن هذه المقذوفات تُعد ردّة فعل بعد احتفالية اللاعب البرازيلي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً