الإفتاء تعلن غدًا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية

شكرا على متابعتكم خبر عن الإفتاء تعلن غدًا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية والان مع التفاصيل

أعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم الأربعاء، أن غدًا الخميس هو أول أيام شهر ذي القعدة 1445هـ، وكتبت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: تم استطلاع هلال شهر ذي القعدة 1445 هـ، غدًا الخميس أول أيام الشهر، كل عام أنتم بخير، وبعد استطلاع دار الإفتاء، وثبوت هلال شهر ذي القعدة، فإنه يتبقى 40 يوما على عيد الأضحى المبارك، و39 يوما على الوقوف بعرفة.

استطلاع هلال شهر ذي القعدة

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قال أحد الفلكيين المتخصصين العاملين بمرصد حلوان، إنه يبدأ اليوم استطلاع هلال شهر ذو القعدة، موضحا أن عملية الرؤية تتم قبل غروب الشمس وحتى الساعة 7:30 مساءا وعلى ارتفاع 120 مترا فوق سطح البحر.

وأشار إلى أن المدة التي يقضيها الهلال في وقت الرؤية وميلاده والتي يطلق عليها مكث، تستمر في مصر لمدة 30 دقيقة، موضحًا أن هناك لجان منتشرة في عدد من المحافظات والمناطق المختلفة.

وأضاف أنه وفقا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد، فإن بدء شهر ذي القعدة يبدأ من غد الخميس الموافق 5 مايو، موضحا أنه يجري بالتزامن مع الحسابات الفلكية عملية الرؤية الشرعية.

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان له، أن هلال شهر ذي القعدة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 من شوال 1445 هـ الموافق 8/ 5/ 2024، يوم الرؤية، مشيرا إلى أنه بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 8 و48 دقيقة، وبذلك تكون غرة شهر ذي القعدة 1445 هـ فلكيًا يوم الخميس 2024/5/9.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً