الانتهاء من دراسة زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الخاصة بداية الشهر المقبل

شكرا على متابعتكم خبر عن الانتهاء من دراسة زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الخاصة بداية الشهر المقبل والان مع التفاصيل


الأربعاء 08/مايو/2024 – 01:17 م

كشف الدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال امين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، تفاصيل عمل اللجنة المشكلة لدراسة زيادة أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات الخاصة للعام الجامعي الجديد، مشيرا إلى أن اللجنة تدرس إمكانيات الجامعات الخاصة لاستقبال اعداد طلاب زيادة عن العام الماضي، متابعا: الأعمال جارية من اللجنة فيما يخص دارسة موقف الجامعات. 

وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أنه سيتم الانتهاء مطلع الشهر المقبلة من تحديد إمكانية زيادة نسبة المقبولين في الجامعات الخاصة هذا العام ام لا، موضحا انه بعد انتهاء اللجنة من عمله ستقدم ما توصلت إليه المجلس. 

 

تنسيق الجامعات الخاصة 2024 

في وقت سابق، عقد مجلس الجامعات الخاصة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك في مقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

وقال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس وافق على تخصيص نسبة 5% من المنح المُخصصة للطلاب المُتفوقين التي تقدمها الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار خلال بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس وافق أيضًا على وضع آليات لتحديد أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة في العام الدراسي المقبل 2024/2025 من خلال تشكيل لجان لفحص الإمكانيات المادية والبشرية بالكليات الراغبة في زيادة أعداد المقبولين بها الفصل الدراسي المقبل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً