البتكوين تنهار مجدداً! خسائر فادحة بعد هبوط مفاجئ بنسبة 4 %

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن البتكوين تنهار مجدداً! خسائر فادحة بعد هبوط مفاجئ بنسبة 4 % والان مع تفاصيل هذا الخبر

تراكمت الخسائر في سوق العملات المشفرة، بعد أسبوع من الانخفاض الثاني الأسوأ لها في عام 2024، ويُعزى هذا الوضع إلى تباطؤ الطلب على صناديق البتكوين المتداولة بالبورصة، والشكوك المتزايدة حول السياسة النقدية.

وصباح يوم الاثنين، شهدت السوق صدمة كبيرة، بعد أن هبط سعر البتكوين فجأة من أكثر من 64.000 دولار إلى 61.094 دولار في غضون ساعات، بنسبة 4 في المائة، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ عدة أسابيع. وتسبَّب هذا الانخفاض في تصفية أكثر من 60 ألف متداول، مع خسائر تجاوزت 130 مليون دولار في يوم واحد. وقد فوجئ المتداولون بالهبوط السريع، الذي تفاقم بسبب سلسلة من العمليات التلقائية للبيع على منصات التداول.

يأتي هذا الهبوط المفاجئ بعد أسبوع مضطرب بالفعل للبتكوين، حيث وصلت العملة إلى أعلى مستوياتها، هذا الأسبوع، إلى 67.000 دولار، يوم الثلاثاء الماضي، ثم تأثرت باتجاهات هبوطية، مما جعل السعر ينخفض إلى 63.500 دولار، يوم الجمعة. وانتهى الأسبوع بشكل هادئ نسبياً، مع استقرار البتكوين حول 64.000 دولار، قبل أن تفتح الأسواق الآسيوية، صباح يوم الاثنين، وتسجل انخفاضاً كبيراً آخر.

وتأثرت العملات الرقمية البديلة أيضاً بشدة بهذا التصحيح في السوق، حيث انخفضت قيمة عملات مثل الإيثيريوم وبينانس كوين وكردانو بنسبة تقارب 4 في المائة، بينما تكبدت العملات ميمي كوينز خسائر أكبر.

وانخفض مقياس أكبر 100 أصل رقمي بنسبة 5 في المائة تقريباً خلال الأيام السبعة حتى يوم الأحد، وهو أكبر انخفاض من نوعه منذ أبريل (نيسان) الماضي، وفق ما أظهرت البيانات التي جمعتها «بلومبرغ».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً