«البريميرليغ»: صلاح يقود ليفربول للفوز على توتنهام 4

شكرا لمتابعتكم خبر عن «البريميرليغ»: صلاح يقود ليفربول للفوز على توتنهام 4 والان مع تفاصيل هذا الخبر

تألق محمد صلاح، وخطف الأضواء في مباراته الأولى بعد المشادة مع المدرب يورغن كلوب، وسجّل هدفاً، وساهم في هدفين إضافيين، ليفوز ليفربول 4 – 2 على ضيفه توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد.

لكن انتفاضة ليفربول جاءت بعد فوات الأوان، حيث تلاشت تقريباً آماله في المنافسة على اللقب، بعدما فاز، قبل هذه الجولة، مرة واحدة في 4 مباريات، ليترك المنافسة بين آرسنال ومانشستر سيتي.

وأصبح رصيد ليفربول 78 نقطة من 36 مباراة، ويحتل المركز الثالث، ويتأخر بـ5 نقاط عن آرسنال المتصدر الذي خاض العدد ذاته من المباريات. ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 82 نقطة من 35 مباراة، وسيحتفظ باللقب إذا فاز بمبارياته الثلاث المتبقية.

وعاد صلاح للتشكيلة الأساسية بعد مشادة مع كلوب خلال التعادل 2 – 2 مع وست هام يونايتد الأسبوع الماضي، وأثبت أنه أخطر وأهم لاعبي ليفربول بعدما افتتح التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 16، ثم سدّد كرة تابعها زميله آندرو روبرتسون ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وجعل كودي غاكبو النتيجة 3 – صفر بعد الاستراحة بـ5 دقائق، قبل أن يتلقى هارفي إيليوت تمريرة من صلاح ويطلق تسديدة هائلة في الزاوية العليا لمرمى توتنهام في الدقيقة 59.

وفرّط ليفربول في سيطرته التامة على اللعب، وتراجع الأداء بعد استبدال روبرتسون ولاعب الوسط الياباني واتارو إندو، وقلّص البديل ريتشارليسون الفارق في الدقيقة 72، ثم أضاف زميله سون هيونغ – مين الهدف الثاني بعد 5 دقائق.

وعاد الأمل إلى توتنهام في استكمال الانتفاضة، وأهدر سون فرصة من مكان خطير، قبل أن يستعيد ليفربول عافيته، ويقترب من التسجيل، لولا أن صلاح أهدر فرصة لا تصدق، وهو أمام المرمى مباشرة. وضحك اللاعب المصري، وهو لا يصدق كيف ضاعت الفرصة قبل 10 دقائق من النهاية.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وضع صلاح الكرة داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب وجود داروين نونيز في موقف تسلل قبل تمرير الكرة الحاسمة. واستكمل صلاح اللقاء بأكمله.

وتجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة من 35 مباراة، ويحتل المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وخاض فيلا 36 مباراة وخسر 1 – صفر أمام برايتون، في وقت سابق، الأحد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً