«البنتاغون» يعلن استئناف تسليم المساعدات عبر «رصيف غزة البحري»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «البنتاغون» يعلن استئناف تسليم المساعدات عبر «رصيف غزة البحري» والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أنه تمت إعادة ربط الرصيف المؤقت الذي أقامته الولايات المتحدة في غزة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني، مشيرة الى أن عمليات تسليم المساعدات قد استؤنفت.

وكان الجيش الأميركي أعلن الأسبوع الماضي أنّه سينقل موقتاً الرصيف العائم الذي بناه قبالة ساحل قطاع غزة، لحمايته من أمواج عاتية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر للصحافة، إن جنوداً أميركيين “أعادوا تثبيت الرصيف المؤقت المتصل بشاطئ غزة”. وأشار الى أن قوات إسرائيلية ساعدت في هذه العملية حتى لا يكون هناك جنود أميركيون على الأراضي الفلسطينية.

واستؤنفت عمليات تسليم المساعدات خلال الليل، ليصل إجمالي المساعدات التي تم تسليمها إلى قطاع غزة عبر الرصيف إلى أكثر من 4100 طن، وفق رايدر.

وأنجز الجيش الأميركي بناء هذا الرصيف العائم في منتصف شهر مايو (أيار)، لكنّه ما لبث أن اضطر لنقله في نهاية الشهر نفسه إلى ميناء أشدود لإصلاحه بعد تضرره جراء عاصفة. وبعد إصلاحه، أعيد تثبيته قبالة القطاع الفلسطيني.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن في مارس (آذار) أنه أمر بإنشاء الرصيف لزيادة ايصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في القطاع المحاصر بعد أن دمرته الحرب.

وتقيّد إسرائيل إيصال المساعدات إلى غزة، ما أدى إلى حرمان سكان القطاع البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة من المياه النظيفة والغذاء والأدوية والوقود.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً