البنك العربي الوطني يربح 1.23 مليار ريال خلال الربع الأول

شكرا لمتابعتكم خبر عن البنك العربي الوطني يربح 1.23 مليار ريال خلال الربع الأول والان مع تفاصيل هذا الخبر

استهل البنك العربي الوطني السنة المالية 2024 بتحقيق أرباح صافية للرُّبع الأول، بلغت بعد الزكاة والضريبة 1.236 مليار ريال، مسجلاً نمواً نسبته 16 في المائة عن أرباح الرُّبع المماثل من العام السابق، التي بلغت 1.068 مليار ريال.

وكشف رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني، المهندس صلاح بن راشد الراشد، عن أن النتائج الإيجابية التي سجّلها البنك جاءت نتيجة الأداء القوي الذي رافق مختلف قطاعات الأعمال ترجمةً لاستراتيجية التحول والتغيير التي ينتهجها البنك.

حيث سجّلت العمليات أرباحاً منذ مطلع العام الحالي بزيادة نسبتها 6 في المائة لتبلغ في نهاية شهر مارس (آذار) 2024 نحو 2.309 مليار ريال مقابل 2.180 مليار ريال عن الفترة المماثلة من العام السابق. في حين بلغت الموجودات في 31 مارس 2024 مبلغ 232 مليار ريال، أما الاستثمارات فبلغت 47.6 مليار ريال، وبلغت محفظة القروض والسلف 157.9 مليار ريال، في حين بلغت ودائع العملاء 174.5 مليار ريال سعودي.

رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني المهندس صلاح بن راشد الراشد (الشرق الأوسط)

وعدّ الراشد أن المؤشرات الإيجابية التي يواصل البنك تحقيقها على نحو متواتر، تعكس فاعلية الخطوات التي اتخذها البنك لتفعيل كفاءته التشغيلية وإثراء تجربة عملائه؛ لتعزيز جاذبية البنك بوصفه خياراً مصرفياً مفضّلاً، فضلاً عمّا أثمرته جهود الاستثمار في رأس المال البشري وتطوير بيئة العمل الداخلي لتحفيز أدائها، مشيداً بروح التفاني والإخلاص لفريق العمل، ومجدداً الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك، وللمساهمين والعملاء على ثقتهم.

يشار إلى أن البنك العربي الوطني يشهد سلسلة من التحولات النوعية في مسيرته المصرفية، لا سيما في مجال تعزيز بنيته التحتية، والتوسع في مظلة خدماته المصرفية، وتحفيز خطوات التحول الرقمي. وكان البنك قد حقق أرباحاً تاريخية خلال عام 2023 بلغت 4.071 مليار ريال بزيادة نسبتها 33 في المائة عن أرباح العام السابق (2022).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً