الترجي… أول أندية القطيف وموطن أبطال الألعاب المختلفة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الترجي… أول أندية القطيف وموطن أبطال الألعاب المختلفة والان مع تفاصيل هذا الخبر

يحمل نادي الترجي بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية تاريخاً عريقاً، لكونه أول ناد بالمحافظة.

وتم تغيير اسم الترجي لعدة مرات بعد أن اندمجت أندية الشاطئ والبدر عام 1981، إلا أن بدايات الأندية التي اندمجت تحت مظلته كانت منذ الخمسينات الميلادية.

وظل النادي لسنوات طويلة من الأندية التي تتخذ من وسط محافظة القطيف مقراً لها من خلال المباني المستأجرة، إلا أن ذلك لم يكن حائلاً دون تحقيق العديد من المنجزات على مستوى العديد من الألعاب.

وعلى الرغم من أن كرة القدم لم تبرز كثيراً وكان من أهم منجزاتها الوصول لدوري الدرجة الأولى الموسم قبل الماضي قبل الهبوط سريعاً، فإن هناك نجوماً برزوا في أندية كبيرة مثل الراحل عبد الرحمن القصاب (شمروخ)، الذي لعب مع الهلال، وكذلك الدولي نزار عباس الذي لعب للاتحاد، وحسن الراهب الذي لعب للأهلي والنصر والشباب ونجران وأندية أخرى وقبلهم الخليج، إلا أن بداياته مع الترجي.

وعلى مستوى الألعاب المختلفة برز لاعبون في كرة اليد، مثل حسين إخوان الذي انتقل للأهلي، وقبله الراحل إحسان الجشي (رحمه الله) الذي ترأس النادي في وقت لاحق.

وبات الترجي يملك منشأة متكاملة على طريق القطيف – الجبيل بجوار مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، ويعد أيضاً مطمعاً للمستثمرين لموقعه والطاقات البشرية المتوافرة فيه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً