التعليم: وضعنا مصلحة الطالب نصب أعين لجنة مراجعة امتحان الفيزياء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن التعليم: وضعنا مصلحة الطالب نصب أعين لجنة مراجعة امتحان الفيزياء

قال شادي زلطة، المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم، إنه بعد انتهاء امتحان مادة الفيزياء الخاص بالثانوية العامة، وردت للوزارة عدد من الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بخصوص بعض الأمور المتعلقة سواء بصعوبة الامتحان أو وجود بعض الأسئلة التي يوجد بها ملاحظات.

وأضاف ‘زلطة’، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية ‘إكسترا نيوز’، أنه على الفور الدكتور رضا حجازي  وجه اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق الأسئلة ونموذج الإجابة بالمراجعة الدقيقة لكل الأسئلة التي وردت في الامتحان ونموذج الإجابة، وإعداد تقرير سريع حول النتيجة لإطلاع الرأي العام عليها ومحاسبة أي مقصرين، وتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرصة للطلاب.

وأوضح أنه منذ أول أمس تم تطبيق هذه الإجراءات، واليوم تحديدا وزير التربية والتعليم عقد اجتماعا مع هذه اللجنة الفنية، وكان هناك عدد من النتائج التي خرجت بها اللجنة، من أهمها أن 90% من أسئلة الإمتحان تم تناولها بنفس الأفكار في إمتحانات نهاية العام السابقة خلال الأعوام 2021 و2022 و2023.

امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024

وأكد أن المواصفات الفنية نفسها للامتحان سليمة ومتدرجة في مستوى الصعوبة وتحقق المستويات المطلوبة من المواصفات العقلية البسيطة بنسبة 30%، و40% من المستويات العقلية المتوسطة، و30% المستويات العقلية العليا، ولكن الأسئلة التي كانت محل شكوى الطلاب عقب الامتحان، وزير التعليم كان حريصا على وضع الطلاب في أولوية قصوى ووضع مصلحتهم نصب أعين اللجنة.

وتابع: ‘كان هناك توجيه شديد للجنة الفنية بالمراعاة الدقيقة للأسئلة محل الشكوى، وتم اتخاذ من القرارات، وهي منح الدرجة كاملة للسؤال رقم 6 نموذج 1، والسؤال 33 في النموذج 1، والسؤال رقم 40 في نموذج 1، واعتبار إجابتين صحيحتين لسؤال 20 واعتبار إجابتين صحيحتين في سؤال رقم 14، إضافة إلى قرارات أخرى، متعلقة بمسألة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً