الحجاج يؤدون «طواف الإفاضة» وسط منظومة من الخدمات المتكاملة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحجاج يؤدون «طواف الإفاضة» وسط منظومة من الخدمات المتكاملة والان مع تفاصيل هذا الخبر

بدأ الحجاج اليوم أداء «طواف الإفاضة»، الركن الثالث من أركان الحج، في المسجد الحرام، مع فجر عيد الأضحى المبارك، وسط منظومة من الخدمات والتنظيمات المكثفة التي فعَّلتها الجهات المعنية بشؤون الحرم المكي، ضمن خطتها الميدانية، لضمان سلاسة تفويج الحجاج لأداء نسكهم بيسر وسهولة.

كما بدأ حجاج بيت الله الحرام، صباح الأحد، رمي جمرة العقبة الكبرى في منى، بأول أيام عيد الأضحى، مع ختام أبرز محطّات مناسك حجّ هذا العام الليلة الماضية، بأداء ركن الحج الأعظم؛ إذ أمضوا يومهم في الصلاة والدعاء وتلاوة آيات من القرآن الكريم عند جبل الرحمة وعلى صعيد عرفات، قبل توجههم مع غروب الشمس إلى مزدلفة؛ حيث باتوا في الهواء الطلق قبل بدء رمي الجمرات.

بدأ حجاج بيت الله الحرام صباح الأحد رمي جمرة العقبة الكبرى في منى بأول أيام عيد الأضحى (واس)

وبعد الرجم، يعود الحجّاج إلى المسجد الحرام في مكّة لأداء «طواف الوداع» حول الكعبة المشرفة في المسجد الحرام، في الوقت الذي أكملت فيه وزارة الحج والعمرة تفويج الحجاج إلى مشعر منى، بعد المبيت الليلة الماضية بمزدلفة.

وأدى مناسك حج هذا العام أكثر من 1.8 مليون حاج، حسبما أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، خلال المؤتمر الصحافي في عرفة. وبلغ عدد الحجاج القادمين من الخارج أكثر من 1.61 مليون حاج، بينما أدى أكثر من 221 ألف حاج من داخل المملكة المناسك، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة المملكة للضيوف، ليؤدوا مناسكهم بسلام آمنين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً