الحكومة توافق على إنشاء ميناء تخصصي دولى سياحي في مدينة رأس الحكمة

شكرا على متابعتكم خبر عن الحكومة توافق على إنشاء ميناء تخصصي دولى سياحي في مدينة رأس الحكمة والان مع التفاصيل


الأربعاء 08/مايو/2024 – 01:22 م

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بالموافقة على قيام شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية بإنشاء ميناء تخصصى دولى سياحى فى مدينة رأس الحكمة الجديدة.

ميناء تخصصى دولى سياحى فى مدينة رأس الحكمة

ونصت المادة الأولى من القرار الصادر على أن ينشأ بمدينة رأس الحكمة الجديدة ميناء بحرى تخصصى سياحي دولي لاستقبال اليخوت والسفن السياحية ضمن الإحداثيات الموضحة بالملحق المرفق.

كما نصت المادة الثانية  على أن تتولى وزارة النقل (قطاع النقل البحرى واللوجستيات الإشراف الفني على تنفيذ إنشاء الميناء المشار إليه في المادة الأولى من هذا القرار، والتأكد من جدية التنفيذ ومطابقته للمواصفات والاشتراطات المقررة قانونا.

فيما نصت المادة الثالثة على أن يصدر وزير النقل القرارات والإجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وسبق أن نشرت الجريدة الرسمية قرارات جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، متعلقة برأس الحكمة وإقامة مطار دولي في محافظة مطروح.

ونص القرار رقم 152 لسنة 2024 على تخصيص 1785 فدانا تقريبًا، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الساحل الشمالي الغربى بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدنى، لاستخدامها في إقامة مطار دولي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً