الذهب يلمع مع انخفاض عوائد السندات الأميركية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الذهب يلمع مع انخفاض عوائد السندات الأميركية والان مع تفاصيل هذا الخبر

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأميركية الرئيسية وتعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع للحصول على أدلة جديدة بشأن التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من قبل المصرف المركزي.

وارتفع سعر الذهب الفوري 0.2 في المائة إلى 2325.79 دولار للأوقية اعتباراً من 07:25 (بتوقيت غرينتش)، بعد أن انخفض بأكثر من 1 في المائة يوم الجمعة. وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.3 في المائة إلى 2338 دولار، وفق «رويترز».

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات القياسية، مما جعل السبائك التي لا تدر عائداً أكثر جاذبية للمستثمرين.

وقال المحلل المالي في السوق لدى «كابيتال دوت كوم»، كاييل روددا: «شهدت ليلة الجمعة عمليات بيع كبيرة جداً بسبب قوة الدولار الأميركي. تأثر الذهب بذلك إلى حد ما، على الرغم من أن الأسواق تتجه نوعاً ما نحو خفضين لسعر الفائدة هذا العام».

وارتفع النشاط التجاري الأميركي إلى أعلى مستوى في 26 شهراً في يونيو (حزيران) وسط انتعاش في التوظيف، مما دفع الدولار إلى أعلى مستوى له في نحو ثمانية أسابيع. ويجعل ارتفاع قيمة الدولار السبائك أغلى بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ويتطلع التجار إلى تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية (الذي يفضل مجلس الاحتياطي الفيدرالي) في الولايات المتحدة والمقرر صدوره يوم الجمعة للحصول على المزيد من المؤشرات على توقيت ومدى خفض أسعار الفائدة.

وأضاف روددا: «إذا استمر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الظهور على الجانب الأدنى، فقد يؤكد ذلك أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وضع يسمح بخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام. وإذا حصلنا على ذلك، فسيكون ذلك شيئاً إيجابياً إلى حد ما بالنسبة للذهب».

وهناك ما لا يقل عن خمسة مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي سيتحدثون هذا الأسبوع، بما في ذلك رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي وحاكمي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك وميشيل بومان.

وارتفع سعر الفضة الفورية 0.3 في المائة إلى 29.59 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1 في المائة إلى 991.35 دولار، وارتفع البلاديوم 1.7 في المائة إلى 964.50 دولار.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً