الذهب يهبط إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع وسط ترقب لقرار «الفيدرالي»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الذهب يهبط إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع وسط ترقب لقرار «الفيدرالي» والان مع تفاصيل هذا الخبر

«أمازون» تزيد أرباحها 3 مرات مع ازدهار أنشطتها في الحوسبة السحابية

تضاعفت أرباح شركة التجارة الإلكترونية العملاقة «أمازون» 3 مرات، في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وذلك مع ازدهار أعمالها في قطاع الحوسبة السحابية والإعلانات وتجارة التجزئة.

هذا ما أعلنته «أمازون» والذي أدى إلى رفع سعر أسهمها بنحو 1 في المائة في تعاملات ما بعد الإغلاق، إثر نشر أرقام الأرباح، وسط مراقبة بورصة «وول ستريت» عن كثب لتأثيرات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة به، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وأكد الرئيس التنفيذي لـ«أمازون» آندي غاسي، في بيان، أن إعلان الأرباح كان بداية جيدة لهذا العام في جميع مجالات الأعمال.

وكشفت الشركة التي يقع مقرها في سياتل الأميركية، عن أرباح بقيمة 10.4 مليار دولار، من إيرادات إجمالية بلغت 143.3 مليار دولار، مقارنة بأرباح قدرها 3.2 مليار دولار من أصل إجمالي مبيعات بلغ 127.4 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

بدوره، قال المدير الإداري لشركة «غلوبال داتا» نيل سوندرز، في مذكرة للمستثمرين: «تفتتح (أمازون) عامها المالي الجديد بمجموعة قوية من الأرقام التي تظهر أنها تخلصت في الغالب من الضغوط في الاقتصاد الاستهلاكي».

كما سجلت متاجر «أمازون» الإلكترونية ارتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 7 في المائة في هذا الربع، على الرغم من الضغوط الكبيرة من شركات منافسة مثل «شي إن» و«تيمو»، وفق سوندرز.

وأضاف سوندرز: «نعتقد أن المشتركين في خدمة (برايم) يلجأون بدرجة أكبر إلى (أمازون) لتحقيق أقصى قدر من القيمة من اشتراكاتهم».

الأعمال الإعلانية

من ناحيته، أوضح كبير محللي «إي ماركتر» بليك دروش: «رغم أن أعمال التجارة الإلكترونية الأساسية لم تعد المحرك الأكبر للنمو، فإنها تظل عنصراً أساسياً» لدى «أمازون»؛ خصوصاً في «دفع أعمالها الإعلانية».

وبالعودة إلى الرئيس التنفيذي لـ«أمازون»، فقد بيَّن أن جاذبية قدرات الذكاء الاصطناعي تدفع الشركات إلى تحديث البنى التحتية بالاعتماد على قسم الحوسبة السحابية «إيه دبليو إس» في «أمازون»، والذي يسير على الطريق الصحيح لجلب مائة مليار دولار للمجموعة العملاقة على مدى عام.

وتابع غاسي، في مكالمة هاتفية حول الأرباح: «لقد شهدنا زخماً كبيراً على جبهة الذكاء الاصطناعي»؛ مشيراً إلى أن «الشركات تسعى إلى تحقيق هذا الهدف المتاح بسهولة نسبياً، المتمثل في تحديث بنيتها التحتية».

وأظهرت أرقام الأرباح أن إيرادات «إيه دبليو إس» في الربع المنتهي أخيراً بلغت 25 مليار دولار، مقارنة بـ21.4 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار غاسي أيضاً إلى الأعمال الإعلانية الناشئة في «أمازون» والتي تكتسب زخماً في متجرها الإلكتروني وخدمة «أمازون برايم» للبث التلفزيوني.

وذكرت «أمازون» أن الإعلانات درّت 11.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 24 في المائة عن الربع نفسه من العام السابق.

ولفت غاسي إلى أن الشركة تعمل أيضاً على خفض التكاليف، ما أدى إلى إلغاء نحو 27 ألف وظيفة العام الماضي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً