الراجحي بطلاً لرالي ديسافيو الأرجنتيني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن الراجحي بطلاً لرالي ديسافيو الأرجنتيني والان مع تفاصيل هذا الخبر

تُوّج يزيد الراجحي، سائق الراليات السعودي، بلقب النسخة الثانية من «رالي ديسافيو روتا 40» الأرجنتيني لموسم 2024، الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة، وذلك على متن سيارة «تويوتا هايلوكس».

وحقق الراجحي البطولة رفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك الفوز بفارق 13 ثانية عن أقرب ملاحقيه مسجلاً زمناً إجمالياً قدره 17 ساعات و38 دقيقة و21 ثانية على مدار 6 أيام متتالية.

وقطع سائق الراليات السعودي الراجحي صحبة ملاحه تيمو غوتشالك خلال الأيام الستة الماضية مسارات تطلبت مهارات ملاحية عالية بمسافة إجمالية تبلغ 3045 كيلومتراً منها 1917 كيلومتراً مراحل خاصة خاضعة للسرعة.

ويعد رالي «ديسافيو روتا 40» من أعرق وأصعب الراليات في أميركا اللاتينية، حيث انطلقت نسخته الأولى في عام 2010، بعد استضافة البلاد لرالي «داكار» بين عامي 2009 و2018. وفي عام 2023، أصبح رالي «ديسافيو روتا 40» جزءاً من جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة التي أطلقها الاتحاد الدولي للسيارات مطلع عام 2022.

من جانبه، عبر الراجحي عن فرحته بالفوز: «يا له من شعور عندما تفوز بفارق الثواني فقط. فعلاً كانت معركة طويلة وشرسة والرائع فيها بأنني كنت المتصدر في جميع أيام الرالي ببراعة، كان هذا فوزاً مستحقاً لي وللفريق».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً