السباحة تيتموس الأسرع في تصفيات 200 متر حرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن السباحة تيتموس الأسرع في تصفيات 200 متر حرة والان مع تفاصيل هذا الخبر

حققت البطلة الأولمبية أريارن تيتموس أسرع زمن في تصفيات سباق 200 متر سباحة حرة، بالتصفيات الأسترالية لأولمبياد باريس 2024، اليوم الأربعاء، لتضرب موعداً مع حاملة الرقم القياسي العالمي مولي أوكالاهان في النهائي، خلال الحصة المسائية.

وتفوقت تيتموس في مجموعتها بالتصفيات بزمن بلغ دقيقة واحدة و55.50 ثانية، في مركز الألعاب المائية في برزبين، بينما تفوقت أوكالاهان في مجموعتها بزمن بلغ دقيقة واحدة و55.68 ثانية.

وأبهرت السباحتان المشجعين في التصفيات هذا الأسبوع؛ إذ اقتربت تيتموس من تحطيم رقمها القياسي العالمي في سباق 400 متر حرة في الليلة الافتتاحية، بينما أكدت أوكالاهان نفسها منافسةً على ميدالية في سباق 100 متر ظهراً، أمس الثلاثاء.

وسيكون النهائي اليوم (الأربعاء) بمثابة تكرار لما حدث في بطولة العالم في فوكوكا؛ إذ حققت أوكالاهان رقمها القياسي العالمي في دقيقة واحدة و52.85 ثانية، لتتفوق على تيتموس، وتحقق لقب سباق 200 متر.

سباق ناري بين المتنافسات في التصفيات الأسترالية النهائية (أ.ف.ب)

وقالت تيتموس -وهي أيضاً بطلة أولمبية في سباق 400 متر حرة- لوسائل إعلام أسترالية: «يعتقد الناس أن المنافسة ستكون بيني وبين مولي فقط؛ لكني أعتقد أن النهائي سيكون تنافسياً جداً».

واحتلت لاني باليستر التي انضمت إلى تيتموس في التأهل لسباق 400 متر حرة في باريس، المركز الثالث في تصفيات 200 متر، اليوم (الأربعاء) متقدمة على جيمي بيركنز وبريانا ثروسيل وشاينا جاك.

تيتموس ضربت موعداً مع حاملة الرقم القياسي العالمي أوكالاهان في النهائي (أ.ف.ب)

وتصدر كاميرون ماكيفوي التصفيات المؤهلة لسباق 50 متراً حرة، بزمن قدره 21.43 ثانية، متقدماً على بن أرمبروستر وإيزاك كوبر.

وخسر ماكيفوي، بطل العالم 2023، اللقب العالمي أمام الأوكراني فلاديسلاف بوخوف، في النهائي بالدوحة في فبراير (شباط) الماضي؛ لكنه تعهد بالظهور بشكل جيد في ألعاب باريس.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً