السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول اللجنة في الثامنة والربع.. ومنع خروجهم قبل انتهاء الامتحان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول اللجنة في الثامنة والربع.. ومنع خروجهم قبل انتهاء الامتحان والان مع التفاصيل


الخميس 20/يونيو/2024 – 06:20 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، وجه رؤساء لجان الثانوية العامة 2024 من خلال مديري المديريات، بفتح باب اللجان أمام الطلاب بداية من الساعة الثامنة والربع صباحًا، حتى لا يتكرر مشهد تأخر دخول الطلاب ووقوفهم أمام اللجان رغم بدء الامتحانات.

وأضاف حجازي خلال توجيهاته لمديري المديريات، أن الدخول مبكرًا يسمح لرؤساء اللجان والقائمين عليها، إجراء عملية التفتيش بشكل دقيق، فضلًا عن أنه سيمكن القائمين على اللجان من إنهاء أعمال التفتيش مبكرًا ودخول الطلاب للجان قبل 10 دقائق، حتى يتسنى لهم كتابة البيانات.

كما شدد الوزير على منع خروج الطلاب تماما قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد، وعدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أي فرد بتاتًا بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة.

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية في حالة حدوث أي تجاوز في المحيط الخارجي للجنة، للتعامل الفوري معها، مؤكدًا على تقييم مديري المديريات في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

في سياق متصل، انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعدادات الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الإلكتروني لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2024، وذلك بعد بدء أعمال كنترول الرصد أمس الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024. 

وفي هذا الإطار، تم الانتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق الإجابة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 23 يونيو 2024 مدخلو البيانات بالكنترول المركزي بأكتوبر بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً