«السوق المالية» السعودية توافق على إدراج 30 % من أسهم «المطاحن الرابعة»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «السوق المالية» السعودية توافق على إدراج 30 % من أسهم «المطاحن الرابعة» والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعلنت هيئة السوق المالية في السعودية، يوم الأربعاء، الموافقة على طلب شركة «المطاحن الرابعة» تسجيل أسهمها وطرح 162 مليون سهم للاكتتاب العام في السوق الرئيسية، حيث تمثل 30 في المائة من إجمالي أسهم الشركة، على أن يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

الجدير بالذكر أن شركة «المطاحن الرابعة» التي تأسست في عام 2017، تعمل في صناعة الدقيق ومشتقات القمح والأعلاف وتتخذ من مدينة الدمام والمدينة المنورة والخرج مراكز لعملياتها لتغطية جميع مناطق المملكة، وتبلغ طاقتها الإنتاجية للطحن 3.150 ألف طن يومياً، كما تصل الطاقة الإنتاجية للأعلاف 450 طناً يومياً.

وكان المركز الوطني للتخصيص في المملكة والمؤسسة العامة للحبوب أعلن في يوليو (تموز) من عام 2021 استكمال بيع شركة المطاحن الرابعة لتحالف يضم شركة «آلانا الدولية»، وشركة «أسواق عبد الله العثيم»، بالإضافة إلى «الشركة المتحدة لصناعة الأعلاف»، بناء على عرضهم المالي الذي بلغ 859 مليون ريال (229 مليون دولار).

وكانت هيئة السوق المالية، أعلنت يوم الثلاثاء، موافقتها على طرح 15.4 مليون سهم من شركة «المطاحن العربية» للمنتجات الغذائية التي تمثل 30 في المائة من أسهمها في السوق الرئيسية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً