العريس لازم يشوف أم العروسة لإنها هتبقى نسخة منها.. ولو ممشية البيت هتبقى زيها

شكرا على متابعتكم خبر عن العريس لازم يشوف أم العروسة لإنها هتبقى نسخة منها.. ولو ممشية البيت هتبقى زيها والان مع التفاصيل


الجمعة 10/مايو/2024 – 08:27 م

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، إن البعض ينظر للخطبة على أنها مجرد شخص تقدم لبنت لخطبتها، لكنها في الحقيقة هي الأساس الذي يقوم عليه عقد الزواج.

سعاد صالح: العريس لازم يشوف أم العروسة لإنها هتبقى نسخة منها

وقالت سعاد صالح خلال تصريحات تليفزيونية: ننظر للخطبة على أنها مجرد واحد تقدم لواحدة ووافقوا أو لم يوافقوا، لكن الخطبة هي الأساس الذي يقوم عليه عقد الزواج فهي ليست بين شخصين ولكن بين أسرتين.

وأضافت سعاد صالح: أقول للشاب قبل الخطبة، عليه أن ينظر لأم العروسة؛ لأن خطيبته ستكون نسخة منها، فلو هذه الأم هي من تدير البيت، وتابعت: يعني لو ممشية البيت هتبقى زيها، فالمشاكل التي قد تقع بين والد البنت وأمها تتأثر بها وغالبا ما تريد أن تكون مثل أمها، فلو الأم متعالية وتسير أمور البيت بهذه الطريقة، فستكون البنت راغبة في ذلك.

سعاد صالح: الخطبة ليست ركنا في عقد الزواج

وواصلت سعاد صالح: الخطبة ليست ركنا في عقد الزواج، وإنما هي وعد بالدخول بعد ذلك في العقد، متابعة: الرسول اهتم بموضوع اختيار المخطوبة فقال تنكح المرأة لأربع.

واستكملت: كان لي تجربة خاصة، وهي إن ابني خطب إنسانة ووجد إن شخصيتها متسلطة مثل شخصية أمها مع أبيها، وأنا لاحظت ذلك من بعيد وقلت يمكن يكون هناك إصلاح، لكنه لم يكمل التجربة.

وأردفت: والرجل دائما لا يحب أن يكون ضعيفا أمام زوجته، فلا بد أن يكون هناك رضا وحسن اختيار وتراضي بينهما.

واختتمت: لو حدثت خطبة ثم فسخ، طبيعي يكون هناك مشاكل، لأن البنت بعد الخطبة تكون في حالة فرح ولما الخاطب يتركها يحدث عملية انتقام بين الأسرتين ونحن لا نريد ذلك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً